- العالم

تفجيرات وإجلاء روسي.. من يقف وراء العمليات التخريبية بالقرم



الصحافة العربية - العالم ..وزارة الدفاع الروسية إن مستودع ذخيرة شمال القرم تضرر بفعل عملية تخريب بينما أكدت مراسلة سكاي نيوز عربية أن السلطات الروسية تجلي 3 آلاف شخص عن دائرة الانفجار طار ساكي العسكري... تفجيرات وإجلاء روسي.. من يقف وراء العمليات التخريبية بالقرم .. التفاصيل من المصدر سكاي نيوز في المدونة او الخبر التالي .


وزارة الدفاع الروسية إن مستودع ذخيرة شمال القرم تضرر بفعل "عملية تخريب"، بينما أكدت مراسلة "سكاي نيوز عربية" أن "السلطات الروسية تجلي 3 آلاف شخص عن دائرة الانفجار".

طار ساكي العسكري، أرجعتها وزارة الدفاع الروسية إلى انفجار ذخائر جوية تسببت بهزات عنيفة عدة بالقرب من نوفوفيدوروفكا في شبه جزيرة القرم.

 ومنتصف يونيو الماضي، كشفت المخابرات العسكرية الأوكرانية عن استحواذها على وثائق فنية مفصلة حول بناء "جسر القرم"، الذي يربط شبه الجزيرة بالأراضي الروسية، مهددة بتدميره كونه أحد خطوط الإمداد المهمة لموسكو.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم إلى أراضيها، عقب استفتاء أجري في مارس 2014، غير معترف به من قبل المجتمع الدولي.

من يقف وراء التفجيرات؟

أوكرانيا هي التي تقف وراء التفجيرات، عبر اعتمادها على عدد من المتطوعين المدنيين المدربين تدريباً جيداً".

وأضافت تسوكرمان لموقع "سكاي نيوز عربية": "يمثل هذا مرحلة جديدة في الحرب المطولة، حيث إن هذا الأسلوب هو الأكثر فعالية في إضعاف الأراضي المحتلة، حيث قد لا تتمكن القوات التقليدية من المواجهة بسهولة دون أن يتم إيقافها قبل الوصول إلى هناك أو حيث يكون للخصم ميزة متأصلة مثل القدرات العسكرية المتفوقة أو موقع جغرافي أكثر ملاءمة".

 وأوضحت أنه "في هذه الحالة، تتطلع أوكرانيا إلى قلب الطاولة على روسيا والقيام بعمليات هجومية لتحرير شبه جزيرة القرم، ورفع معنوياتها، ومفاجأة روسيا التي تواجه تحديًا في خيرسون، وإرباكها، وتعطيلها، وإحباطها، وبالتالي فإن العملية تحمل عدة أهداف، من بينها تعطيل جهود روسيا لتوحيد قواتها رداً على هجوم خيرسون المضاد، ومنع الجسر البري، وتعزيز التهديد للقدرات البحرية الروسية، بالإضافة إلى حرب المعلومات الشاملة. لقد أحدثت العملية الأثر المقصود حتى الآن حيث لم تتمكن من احتواء الانفجار، أو منع الهجمات الإضافية، أو التخفيف من الأضرار، أو تحديد الجناة".

 

شبه جزيرة القرم عرضة للهجوم الخارجي، ولم يعد من الممكن اعتبارها جزيرة استقرار للقوات الروسية. تضطر روسيا الآن للقتال على جبهات متعددة بما في ذلك ما تعتبره أرضًا محلية، مما يقسم مواردها ويجعل من الصعب تحديد الأولويات".

 وأكدت على أن "أوكرانيا ستستمر في إنكار تورطها أولاً، لأنه من المحتمل أن تكون قد نفذتها قو

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل تفجيرات وإجلاء روسي.. من يقف وراء العمليات التخريبية بالقرم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.