- اقتصاد

دبي وجهة شركات التقنية العالمية إقليمياً



الإمارات - اقتصاد ..ت ت الحجم الطبيعي أكدت سي إي أو ورلد أن دبي تشهد حاليا ثورة رقمية مدعومة بطموحات من جانب شركات تقنية حكومية وخاصة وتحظى بمساندة من الحكومة لافتة إلى التقدم الذي تشهده دبي حاليا... دبي وجهة شركات التقنية العالمية إقليمياً .. التفاصيل من المصدر صحيفة البيان في المدونة او الخبر التالي .


ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت «سي إي أو ورلد» أن دبي تشهد حالياً ثورة رقمية مدعومة بطموحات من جانب شركات تقنية حكومية وخاصة، وتحظى بمساندة من الحكومة لافتةً إلى التقدم الذي تشهده دبي حالياً في التقنية بصفة عامة، وفي قطاع التقنية الرقمية بصفة خاصة لتعزز الإمارة مكانتها وجهة شركات التقنية العالمية إقليمياً.

ووصف تقرير المجلة الأمريكية دبي بأنها مركز استثماري يستقطب كبريات الشركات التقنية العالمية موضحاً أن «مدينة دبي للإنترنت» تُعد حالياً بمثابة «واحة سيليكون» الشرق الأوسط، على «واحة السيليكون» العالمية الشهيرة بولاية «كاليفورنيا» الأمريكية، والتي تضم المقار الرئيسية لغالبية الشركات التقنية الكبرى على مستوى الولايات المتحدة والعالم.

وأوضح أن «مدينة دبي للإنترنت» تضم حالياً المقار الرئيسية لعدد من أبرز الشركات الناشئة العربية المُصنّفة ضمن فئة «يونيكورن»، أي التي تبلغ قيمتها السوقية مليار دولار فأكثر، مثل «تليغرام»، «ياللا غروب»، «كريم»، «سوق»، «مكتوب»، «فيستا غلوبال»، «كريم»، وغيرها. وذكرت «سي إي أو ورلد» أن المكانة الإقليمية المتميزة التي تحظى بها «مدينة دبي للإنترنت» كوجهة رئيسية للشركات التقنية العالمية الباحثة عن تواجد إقليمي لها في الشرق الأوسط قد بدأ منذ ما يزيد عن 20 عاماً، وتحديداً عام 2001، عندما افتتحت «مايكروسوفت» أول مقر إقليمي في المنطقة، وكان بداخل «مدينة دبي للإنترنت».

وأضاف التقرير أن «مايكروسوفت» تركت أثراً متسلسلاً، ذلك أن العديد من كبريات الشركات التقنية العالمية حذت حذوها، وافتتحت مقار إقليمية لها داخل «مدينة دبي للإنترنت»، ومنها «اتش بي»، «آي بي إم»، «ساب»، «أوراكل»، «3 إم»، و«غوغل».

وأشار التقرير إلى الثورة الرقمية التي تشهدها دبي منذ عدّة سنوات تأتي في سياق توجه دولة الإمارات عموماً إلى تبني نموذج اقتصادي مختلف، أكثر تنوعاً وأقل اعتماداً على عائدات الصادرات النفطية، وإنما يعتمد بالأساس على العلم والتقنيات الحديثة.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل دبي وجهة شركات التقنية العالمية إقليمياً نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اقتصاد



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.