- اخبار عربية

تقارير عن موجة نزوح للرجال من روسيا بعد إعلان التعبئة والكرملين يشكك



قطر - اخبار عربية ..الخميس 22 سبتمبر 2022 08 18 م كشفت تقارير متعددة عن موجة نزوح للرجال في سن التجنيد من روسيا بعد إعلان الرئيس فلاديمير بوتين عن تعبئة جزئية لقوات الاحتياط الأربعاء وأمر بوتين... تقارير عن موجة نزوح للرجال من روسيا بعد إعلان التعبئة والكرملين يشكك .. التفاصيل من المصدر الخليج الجديد في المدونة او الخبر التالي .


الخميس 22 سبتمبر 2022 08:18 م

كشفت تقارير متعددة عن موجة نزوح للرجال في سن التجنيد من روسيا بعد إعلان الرئيس "فلاديمير بوتين" عن تعبئة جزئية لقوات الاحتياط الأربعاء. 

وأمر "بوتين" الأربعاء بأول تعبئة تشهدها بلاده منذ الحرب العالمية الثانية وأعلن دعمه لخطة لضم مساحات شاسعة من أوكرانيا، وحذر الغرب من أنه لا يخادع عندما يقول إنه مستعد لاستخدام الأسلحة النووية للدفاع عن روسيا.

وذكرت التقارير أنه منذ ذلك الإعلان، بيعت بالكامل كل تذاكر الرحلات المغادرة من روسيا إلى الدول المجاورة، ومن بينها أرمينيا وتركيا وأذربيجان وصربيا. 

وارتفعت أسعار تذاكر الطيران لأقرب المواقع خارج البلاد لأكثر من خمسة آلاف دولار، مع نفاد تذاكر معظم الرحلات للأيام المقبلة.

ووردت أنباء عن اصطفاف طوابير طويلة على حدود روسيا مع جورجيا وفنلندا وقازاخستان، بينما وثقت مقاطع فيديو متداولة طوابير من السيارات على الحدود الروسية مع منغوليا.

وظهرت مجموعات على وسائل التواصل الاجتماعي تقدم النصائح حول كيفية الخروج من روسيا بينما أعد موقع إخباري روسي قائمة "إلى أين تهرب الآن من روسيا". وظهرت صفوف طويلة على المعابر الحدودية مع جورجيا.

وقالت مفوضية الاتحاد الأوروبي إن نصف مليون روسي غادروا البلاد منذ بدء غزو روسيا لأوكرانيا

وفي المقابل، وصف الكرملين (الرئاسة الروسية) الخميس، التقارير التي تتحدث عن نزوح الرجال في سن التجنيد من روسيا بعد إعلان بأنها "مبالغ فيها".

وفي اتصال هاتفي مع الصحفيين، قال المتحدث باسم الكرملين "دميتري بيسكوف": المعلومات المتعلقة بوجود زحام في المطارات وما إلى ذلك مبالغ فيها جدا... هناك كثير من المعلومات المغلوطة حول هذا الموضوع.. يجب أن نكون حذرين تجاه هذا الأمر حتى لا نقع ضحايا للمعلومات المغلوطة.

وأحجم "بيسكوف" عن نفي تقارير إعلامية روسية عن أن بعض المحتجين المناهضين للتعبئة الذين اعتقلوا ليل الأربعاء تلقوا استدعاء للخدمة العسكرية قائلا إن "هذا ليس ضد القانون".يأتي ذلك فيما أبلغت جماعة "أو.في.دي إنفو" الحقوقية للمراقبة عن اعتقال أكثر من 1300 شخص في 38 مدينة الأربعاء بسبب احتجاجهم على مرسوم التعبئة.

وأفاد موقع ميديازونا الإخباري الروسي بأن ما لا يقل عن ثلاثة رجال محتجزين في موسكو تلقوا استدعاء للتعبئة أثناء وجودهم

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل تقارير عن موجة نزوح للرجال من روسيا بعد إعلان التعبئة والكرملين يشكك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2022-2016.