- اخبار عربية

المركزي العماني يرفع الفائدة ويلحق ببنوك الخليج بعد قرار الفيدرالي الأمريكي



قطر - اخبار عربية ..الخميس 22 سبتمبر 2022 09 30 م قرر البنك المركزي العماني الخميس رفع سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء للمصارف المحلية 75 نقطة أساس ليصبح 3 75 حسبما أفاد التلفزيون الع ماني يأتي... المركزي العماني يرفع الفائدة ويلحق ببنوك الخليج بعد قرار الفيدرالي الأمريكي .. التفاصيل من المصدر الخليج الجديد في المدونة او الخبر التالي .


الخميس 22 سبتمبر 2022 09:30 م

قرر البنك المركزي العماني، الخميس، رفع سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء للمصارف المحلية 75 نقطة أساس ليصبح 3.75%، حسبما أفاد التلفزيون العُماني.

يأتي ذلك تماشيا مع ما أعلنه المجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، الأربعاء، لأن الريال العماني مرتبط بسعر الدولار.

والأربعاء، وبعد قرار الفيدرالي الأمريكي أيضا، رفعت البنوك المركزية في قطر والكويت والبحرين والإمارات، الأربعاء، أسعار الفائدة بنسب متفاوتة.

وأعلن مصرف قطر المركزي رفع أسعار الفائدة بـ 75 نقطة أساس، عقب إعلان الفيدرالي الأمريكي، وقرر رفع الفائدة أيضاً على عمليات إعادة الشراء (الريبو).

كما رفع بنك الكويت المركزي سعر الفائدة بنسبة 25 نقطة أساس لتصل إلى 3% ابتداء من يوم الخميس.

وأعلن مصرف البحرين المركزي رفع سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد من 3.25% إلى 4.00%، ورفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة من 3.00% إلى 3.75%، وسعر الفائدة على الودائع لأربعة أسابيع من 4.00% إلى 4.75%.

كما رفعت المنامة سعر الفائدة الذي يفرضه المصرف المركزي على مصارف قطاع التجزئة مقابل تسهيلات الإقراض من 4.50% إلى 5.25%.

وفي الإمارات قال المصرف المركزي إنه سيرفع سعر الفائدة الرئيس بمقدار 75 نقطة أساس إلى 3.15% ابتداء من يوم الخميس.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل المركزي العماني يرفع الفائدة ويلحق ببنوك الخليج بعد قرار الفيدرالي الأمريكي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2022-2016.