- اخبار عربية

كبسولة تابعة لسبيس إكس تضم أول رائدة فضاء عربية



قطر - اخبار عربية ..الخميس 22 سبتمبر 2022 09 51 م ذكرت شركة أكسيوم سبيس التي ترتب بعثة سعودية لمحطة الفضاء الدولية أن البعثة التي ستنطلق العام المقبل على متن كبسولة تابعة لشركة سبيس إكس ستضم امرأة... كبسولة تابعة لسبيس إكس تضم أول رائدة فضاء عربية .. التفاصيل من المصدر الخليج الجديد في المدونة او الخبر التالي .


الخميس 22 سبتمبر 2022 09:51 م

ذكرت شركة "أكسيوم سبيس" التي ترتب بعثة سعودية لمحطة الفضاء الدولية أن البعثة التي ستنطلق العام المقبل على متن كبسولة تابعة لشركة "سبيس إكس" ستضم امرأة ستكون بذلك أول رائدة فضاء عربية.

ولم تعلن "أكسيوم" ولا الحكومة السعودية عن اسم رائدة الفضاء التي ستنطلق في تلك الرحلة بصحبة سعودي آخر وأمريكيين اثنين في إطار ثاني بعثة خاصة لأكسيوم لمحطة الفضاء الدولية والمقررة في أوائل العام المقبل.

وقال مسؤول أمريكي مطلع على مجريات تلك البعثة إن الركاب لم يتلقوا بعد موافقة من لجنة ترأسها ناسا وتتألف من الشركاء في محطة الفضاء الدولية.

ولا يتم عادة الإعلان عن هوية رواد الفضاء لحين تقديم تلك اللجنة موافقتها عليهم.

وأوردت "رويترز" نبأ الاتفاق بين "أكسيوم" والسعودية يوم الأربعاء ومن المقرر أن تنطلق تلك البعثة أوائل 2023 بموجب اتفاق وُقع هذا العام.

المصدر | رويترز



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل كبسولة تابعة لسبيس إكس تضم أول رائدة فضاء عربية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2022-2016.