- اخبار عربية

إيران تحجب شبكات تواصل اجتماعي بعد مظاهرات سقط فيها قتلى



قطر - اخبار عربية ..حجبت السلطات الإيرانية الوصول الى تطبيقي انستجرام وواتساب الخميس بعد ستة أيام من الاحتجاجات على وفاة شابة أوقفتها شرطة الأخلاق وقتل فيها 17 شخصا على الأقل بحسب وسيلة إعلام رسمية... إيران تحجب شبكات تواصل اجتماعي بعد مظاهرات سقط فيها قتلى .. التفاصيل من المصدر الخليج الجديد في المدونة او الخبر التالي .


حجبت السلطات الإيرانية الوصول الى تطبيقي "انستجرام" و"واتساب"، الخميس، بعد ستة أيام من الاحتجاجات على وفاة شابة أوقفتها شرطة الأخلاق وقتل فيها 17 شخصا على الأقل بحسب وسيلة إعلام رسمية، الخميس، فيما أعلنت واشنطن عن فرض عقوبات على هذه الوحدة من الشرطة.

لكن الحصيلة قد تكون أعلى اذ أعلنت منظمة "إيران هيومن رايتس" غير الحكومية المعارضة في أوسلو ان 31 شخصا قتلوا في التظاهرات.

وأثارت وفاة "مهسا أميني"، البالغة 22 عاما، إدانة شديدة في جميع أنحاء العالم، حيث نددت المنظمات غير الحكومية الدولية بقمع "وحشي" للتظاهرات. ومن على منبر الأمم المتحدة الأربعاء، عبر الرئيس الأميركي جو بايدن عن تضامنه مع "نساء ايران الشجاعات".

وقد أعلنت واشنطن، الخميس، فرض عقوبات اقتصادية على شرطة الأخلاق الإيرانية والعديد من المسؤولين الأمنيين لممارستهم "العنف بحق المتظاهرين" وكذلك على خلفية وفاة الشابة "أميني".

وأعلنت وزيرة الخزانة الأمربكية "جانيت يلين"، في بيان، أن هذه العقوبات تستهدف "شرطة الأخلاق الإيرانية وكبار المسؤولين الأمنيين الإيرانيين المسؤولين عن هذا القمع" و"تثبت الالتزام الواضح لإدارة بايدن-هاريس لجهة الدفاع عن حقوق الإنسان وحقوق النساء في إيران والعالم".

وأوقفت الشابة المتحدرة من محافظة كردستان بشمال غرب إيران، في 13 سبتمبر/أيلول في طهران من قبل شرطة الأخلاق بسبب ارتداء "ملابس غير محتشمة".

وتوفيت في 16 سبتمبر في المستشفى.

وبحسب ناشطين، فقد تلقت ضربة قاتلة على رأسها لكن المسؤولين الايرانيين نفوا ذلك وأعلنوا عن تحقيق.

وقد اندلعت التظاهرات فور ذلك بعد إعلان وفاتها.

ومنذ ذلك الحين شملت 15 مدينة وصولا الى مدينة قم الشيعية المقدسة في جنوب غرب طهران مسقط رأس المرشد الأعلى الإيراني "علي خامنئي".

وبحسب آخر حصيلة نشرها التلفزيون الرسمي فان 17 قتيلا سقطوا منذ اندلاع التظاهرات في ايران، بينهم متظاهرون وشرطيون.

من جانب آخر قال مدير منظمة "ايران هيومن رايتس"، "محمود أميري"، في بيان إن "الشعب الإيراني نزل إلى الشارع للنضال من أجل حقوقه الأساسية وكرامته الإنسانية (...) والحكومة ترد على هذه التظاهرات السلمية بالرصاص".



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل إيران تحجب شبكات تواصل اجتماعي بعد مظاهرات سقط فيها قتلى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2022-2016.