- اخبار عربية

كاتبة في WP: ضغوط أمريكية على سعيّد لوقف إضعاف الديمقراطية



قطر - اخبار عربية ..قالت الكاتبة الأمريكية ميسي ريان إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تضغط على قادة تونس للتراجع عن الخطوات التي أدت إلى إضعاف الديمقراطية في البلاد ووقف الاحتكاك مع الشعب الذي كان... كاتبة في WP: ضغوط أمريكية على سعيّد لوقف إضعاف الديمقراطية .. التفاصيل من المصدر عربي21 في المدونة او الخبر التالي .


قالت الكاتبة الأمريكية ميسي ريان، إن إدارةالرئيس الأمريكي جو بايدن، تضغط على قادة تونس، للتراجع عن الخطوات التي أدت إلىإضعاف الديمقراطية في البلاد، ووقف الاحتكاك مع الشعب الذي كان ينظر إليه أنهالواعد من بين أؤلئك الذين عانوا من ثورات الربيع العربي.وأشارت الكاتبة بمقال في صحيفة "واشنطنبوست"، ترجمته "عربي21" إلى أن المسؤولين الأمريكيين، أعربوا عنقلقهم بشأن ما يجري في تونس، بما في ذلك الاستفتاء على الدستور الأخير، والذي عززبشكل كبير سلطات سعيد، الذي اتخذ خطوات واسعة لإضعاف الضوابط المؤسسية وتهميشالمعارضين السياسيين عام 2021، والتي وصفها النقاد بالانقلاب. وتشمل التحركات الأمريكية محادثات بين سعيدوباربرا ليف، كبير مسؤولي وزارة الخارجية لشؤون الشرق الأوسط. خلال زيارة إلى تونسالشهر الماضي ، نقل ليف مخاوف بشأن إطار دستوري جديد "يضعف الديمقراطيةالتونسية ومدى أهمية المضي قدما في عملية إصلاح شاملة وشفافة لاستعادة ثقة الشعبالتونسي" بحسب ما ذكره مسؤول رفض كشف اسمه لحساسية المباحثات الدبلوماسية.وأدت الانتقادات العلنية إلى زعزعة العلاقاتالأمريكية التونسية. في تموز يوليو، وردت حكومة سعيد بغضب على بيان لوزير الخارجيةأنطوني بلينكن أثار تساؤلات حول التصويت على الاستفتاء الدستوري الذي اتسم بانخفاضإقبال الناخبين.وقال بلينكين: "شهدت تونس تآكلًا مقلقًاللمعايير الديمقراطية خلال العام الماضي وتراجعت عن العديد من المكاسب التي حققهاالشعب التونسي بشق الأنفس منذ عام 2011".رفضت حكومة سعيد ما وصفته بـ"التدخل غيرالمقبول في الشؤون الداخلية الوطنية" بعد بيان بلينكن واستدعت المسؤول الكبيرفي سفارة الولايات المتحدة في تونس.وقال مكتب سعيد إن الزعيم التونسي رفض المزاعمالتي طرحتها ليف في اجتماعهما و"دعا السلطات الأمريكية إلى الاستماع إلىنظرائها التونسيين لمعرفة حقيقة الوضع"، وفق ما أوردته ميدل إيست مونيتور.سعى المسؤولون الأمريكيون إلى دفع تونس بقوة معتجنب القطيعة الكاملة مع دولة يُنظر إلى تعاونها في مكافحة الإرهاب على أنه عنصرحاسم في استراتيجية الولايات المتحدة في شمال إفريقيا. تونس، التي يبلغ عدد سكانهاما يقرب من 12 مليون نسمة ، تقدر من جانبها الدعم العسكري الأمريكي وتحتاج إلى دعمأمريكا في سعيها لإبرام صفقة مع صندوق النقد الدولي.قال المسؤول الكبير: "ستكون هذه الشرا

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل كاتبة في WP: ضغوط أمريكية على سعيّد لوقف إضعاف الديمقراطية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2022-2016.