- اخبار عربية

الخرطوم.. وفد أوروبي يبحث مطلب السودانيين في الحكم المدني



قطر - اخبار عربية ..شهدت العاصمة الخرطوم الخميس لقاءين منفصلين جمع ممثلين عن المعارضة السودانية ووفد البرلمان الأوروبي وقال المجلس المركزي قوى الحرية والتغيير في بيان انعقد اليوم بدعوة من مفوضية... الخرطوم.. وفد أوروبي يبحث مطلب السودانيين في الحكم المدني .. التفاصيل من المصدر الخليج الجديد في المدونة او الخبر التالي .


شهدت العاصمة الخرطوم، الخميس، لقاءين منفصلين جمع ممثلين عن المعارضة السودانية ووفد البرلمان الأوروبي.

وقال المجلس المركزي (قوى الحرية والتغيير) في بيان: "انعقد اليوم بدعوة من مفوضية الاتحاد الأوروبي في مباني المفوضية بالخرطوم، اجتماع بين وفد من لجنة الاتصال والعلاقات الخارجية (في قوى الحرية والتغيير) ووفد لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأوروبي برئاسة ديفيد ماك أليستر".

وشدد المجلس خلال الاجتماع على "ضرورة وقف العنف الذي يُمارس ضد الحركة الجماهيرية من قبل السلطة الانقلابية وحماية المدنيين، ودعم عملية سياسية ذات مصداقية تؤدي إلى إقامة نظام حكم مدني ديمقراطي حقيقي، والذي يُعد أساس الاستقرار في السودان والإقليم".

ومنذ 25 أكتوبر/تشرين الأول 2021 يشهد السودان احتجاجات شعبية تطالب بعودة الحكم المدني وترفض إجراءات استثنائية فرضها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، ويعتبرها الرافضون "انقلابا عسكريا".

فيما أكد "أليستر" في الاجتماع، "تأييدهم الكامل والتام ودعمهم لمطلب السودانيين في الديمقراطية والحكم المدني الديمقراطي، وأن هذه هي رسالتهم الأساسية لمن يلتقون بهم في زيارتهم الحالية التي تستغرق يوما واحدا للخرطوم"، وفق البيان.

وفي أكثر من مناسبة، نفى "البرهان" وجود انقلاب عسكري، وقال إن إجراءاته تهدف إلى تصحيح مسار المرحلة الانتقالية، وتعهد بتسليم السلطة عبر انتخابات أو توافق وطني.

وقال القيادي في قوى الحرية والتغيير (التوافق الوطني) "مبارك أردول": "انتهى قبل قليل اجتماع مشترك بين الحرية والتغيير– التوافق الوطني ووفد البرلمان الأوروبي، وناقش رؤيتنا حول الأزمة السياسية الراهنة وكيفية الخروج منها والعلاقة المدنية والعسكرية".

وأضاف "أردول"، عبر صفحته على فيسبوك: "أكدنا ضرورة تشكيل الحكومة الانتقالية المتوافق حولها بمشاركة الأطراف المتعددة لتعمل على إنهاء الانتقال والتحضير للانتخابات".

وقوى الحرية والتغيير (التوافق الوطني) متحالفة مع العسكر وداعمة لقرارات البرهان، وتمثل كيانات سياسية تدعو إلى الحوار والوفاق حول القضايا الوطنية وتوسيع المشاركة في السلطة.

في الأثناء أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي "شمس الدين كباشي"، لدى لقائه بالقصر الرئاسي وفد البرلمان الأوروبي، "حرص الحكومة على إنجاح الفترة الانتقالية، ودعم التحول الديمق

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الخرطوم.. وفد أوروبي يبحث مطلب السودانيين في الحكم المدني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2022-2016.