- اخبار عربية

متحف الحضارة يكشف حكايات وأسرار التاريخ على حجر رشيد بفعاليات متنوعة



مصر - اخبار عربية ..03 30 ص الجمعة 23 سبتمبر 2022 كتب يوسف عفيفي يقيم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط خطة للاحتفال بمرور 200 عام على نشأة علم المصريات وفك رموز حجر رشيد وذلك بتنظيم العديد من... متحف الحضارة يكشف حكايات وأسرار التاريخ على حجر رشيد بفعاليات متنوعة .. التفاصيل من المصدر مصراوي في المدونة او الخبر التالي .


03:30 ص الجمعة 23 سبتمبر 2022

كتب- يوسف عفيفي:

يقيم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، خطة للاحتفال بمرور 200 عام على نشأة علم المصريات وفك رموز حجر رشيد، وذلك بتنظيم العديد من الفعاليات ما بين تراثية وثقافية وتعليمية لمختلف فئات الزوار بعنوان "حكايات وأسرار" تبدأ 24 سبتمبر وختاما 30 سبتمبر.

وتتضمن الفعاليات محاضرة يلقيها الدكتور ميسرة عبدالله نائب رئيس هيئة المتحف للشئون الأثرية بحضور الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف بعنوان" نقوش على جدار الزمن"، وستتم فيها مناقشة وكشف أسرار حجر رشيد.

والفعاليات متاحة للجمهور للحضور والمشاركة، حيث تشارك فيها كل أقسام المتحف، وتهدف إلى كشف عظمة وروعة الحضارة المصرية القديمة، وإلقاء الضوء على حجر رشيد ودوره في كشف أسرار كثيرة عن الحضارة والكتابة المصرية القديمة، وهو ما يتماشى مع دور المتحف في تعريف الزوار بها.

وتبدأ خطة المتحف بعرض قطع أثرية فريدة من نوعها خلال الفترة المقبلة وستكون مفاجأة لزوار المتحف، مع عمل بطاقات شرح جديدة ومختلفة، بحيث يتم ربط هذا كله بالحضارة المصرية القديمة.

ويشارك القسم التعليمي بمجموعة من الأنشطة التربوية والتثقيفية والفنية، بداية من يوم ٢٤ سبتمبر إلى ٢٩ سبتمبر، وذلك انطلاقاً من دور المتحف في غرس قيم الانتماء والحفاظ على الهوية المصرية، وتركز هذه الأنشطة على الأطفال والشباب

وتضم أنشطة القسم التعليمي ورشتي عمل عن الكتابة الهيروغليفية للشباب حتى سن ١٨ عاما، وورشة عمل للأطفال سن ١٠ سنوات بعنوان "عالم المصريات الصغير"، وورشة النحت على الخشب للشباب فوق ٢٠ عاما، وورشة جبس وحكي للأطفال عن اكتشاف حجر رشيد وقصص وحكايات المستشرقين، وورشة الطباعة على النسيج بالهيروغليفية للكبار.

ويقيم قسم التراث بالمتحف فعالية تراثية ثقافية فنية تحت عنوان "اكتشف حجر رشيد" على مدار يومين ٢٤ ، ٢٥ سبتمبر، ويضم اليوم الأول ورشة حية تفاعلية مختلفة بعنوان "النحت على الحجر"، عن تصميم نموذج من حجر رشيد ونحت جزء من نصوصه بأدوات ومعدات يدوية، مع إتاحة الفرصة للزائرين لتجربة النحت.. وأيضا ورشة تفاعلية بعنوان "الكشف عن حجر رشيد بالحبر السري"، وذلك للكشف عن نص هيروغليفي من نصوص حجر رشيد باستخدام الحبر السري، وورشة تفاعلية أخرى بعنوان "الكتابة المصرية القديمة بفن ال PUFF PAINT

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل متحف الحضارة يكشف حكايات وأسرار التاريخ على حجر رشيد بفعاليات متنوعة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2022-2016.