- اخبار عربية

البرهان يؤكد أنه لا ينوي الترشح في الانتخابات المقبلة وينفي أي خلافات مع نائبه "حميدتي"



الصحافة العربية - اخبار عربية ..جاء ذلك في مقابلة أجراها البرهان مع وكالة أسوشيتد برس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الخميس منذ الانقلاب في أكتوبر الماضي خرج المتظاهرون المؤيدون للديمقراطية... البرهان يؤكد أنه لا ينوي الترشح في الانتخابات المقبلة وينفي أي خلافات مع نائبه "حميدتي" .. التفاصيل من المصدر سبوتنيك في المدونة او الخبر التالي .


جاء ذلك في مقابلة أجراها البرهان مع وكالة "أسوشيتد برس" على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الخميس.منذ الانقلاب في أكتوبر الماضي، خرج المتظاهرون المؤيدون للديمقراطية في الشوارع مطالبين الجنرالات بتسليم السلطة للمدنيين، واستنكروا استيلاء البرهان عليها عندما حل الحكومة الانتقالية لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك وكذلك مجلس السيادة، وهو هيئة تقاسم السلطة من ضباط الجيش والمدنيين التي كانت تحكم السودان منذ أواخر عام 2019.وفتحت القوات النار على المتظاهرين فقتلت بعض المتظاهرين واعتقلت المئات. وقال البرهان إنه بينما لم تتم إدانة أيٍّ من الشرطة أو قوات الأمن، فإن حوالي خمسة أو ستة يخضعون للتحقيق.وأكد البرهان أنه بمجرد تشكيل حكومة منتخبة، ستكون القوات المسلحة مؤسسة أخرى لتلك الحكومة بدلاً من الاحتفاظ بمكانة أعلى.خلال المقابلة ، قال البرهان إنه لن يترشح في الانتخابات المستقبلية، لكنه امتنع عن تحديد موعد لإجراء الانتخابات، على الرغم من قوله سابقًا إنه يمكن إجراء تصويت في يوليو/تموز 2023.وألقى بالمسؤولية عن الجمود الحاصل في البلاد، على عاتق الأحزاب السياسية التي تحتاج إلى الاتفاق على موعد للتصويت، وأصر على أن الجيش ليس له دور في تلك المناقشة.ونفى البرهان وجود أي خلافات مع نائبه الجنرال محمد حمدان دقلو، المعروف بلقبه حميدتي.وكانت وسائل إعلام محلية تحدثت خلال الأسابيع الماضية عن خلافات بين الجنرالات، كما اعترف دقلو بفشل الجيش في تصحيح مسار البلد.

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل البرهان يؤكد أنه لا ينوي الترشح في الانتخابات المقبلة وينفي أي خلافات مع نائبه "حميدتي" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.