- اخبار عربية

هل تنجح تركيا في إعادة التعاون العسكري مع الولايات المتحدة؟



الصحافة العربية - اخبار عربية ..رجب طيب أردوغان يوم أمس أن حجم التبادل التجاري بين بلاده والولايات المتحدة سيرتفع إلى مئة مليار دولار أميركي في وقت قصير رغم وجود خلافات بين أنقرة وواشنطن فهل ينجح الرئيس التركي... هل تنجح تركيا في إعادة التعاون العسكري مع الولايات المتحدة؟ .. التفاصيل من المصدر العربية نت في المدونة او الخبر التالي .


رجب طيب أردوغان، يوم أمس، أن حجم التبادل التجاري بين بلاده والولايات المتحدة سيرتفع إلى مئة مليار دولارٍ أميركي في "وقتٍ قصير" رغم وجود خلافاتٍ بين أنقرة وواشنطن، فهل ينجح الرئيس التركي في تخطي العقوبات الأميركية المفروضة على قطاع الصناعات الدفاعية التركية، خاصة أنه يحاول إيجاد صيغةٍ من التعاون العسكري مع واشنطن إلى جانب رفع حجم التبادل التجاري معها؟

وقال آيهان لـ "العربية.نت" إن "تركيا أثارت غضب الولايات المتحدة قبل نحو 4 سنوات عندما قامت بشراء منظومة الدفاع الجوي الروسية الصنع المعروفة بـ إس - 400، حيث بدأت الخلافات بين الجانبين منذ ذلك الحين وفرضت واشنطن لاحقاً عقوباتٍ على قطاع الدفاعات التركية، وأخرجت أنقرة من برنامج إنتاج الطائرة الحربية إف – 35".

تركيا تتسلم أجزاء نظام إس-400 من روسيا - أرشيفية

وتابع أن "تركيا قد تستطيع حل مشاكلها مع الولايات المتحدة ضمن حلف الناتو، لكن واشنطن تخيّرها بين الحصول على أسلحة غربية أو روسية، وبالتالي العقبة الكبيرة أمام حل هذه المشكلة تكمن في استمرار التعاون العسكري التركي ـ الروسي، إلا أن أنقرة قد تجد باباً للحل مع واشنطن عبر الدور الذي تلعبه في الحرب الأوكرانية، خاصة فيما يتعلق برغبة أنقرة في مساعدة واشنطن بقضايا اقتصادية منها الطاقة".

وكان الرئيس التركي قد انتقد يوم أمس الخميس ما وصفه بـ "العوائق المصطنعة" أمام التعاون في قطاع الصناعات الدفاعية بين بلاده والولايات المتحدة.

وتابع: "نريد زيادة كمية الغاز الذي نشتريه من الولايات المتحدة بشروط أفضل في الفترة المقبلة، ونحن على استعداد للتعاون في إيصال الغاز الأميركي المسال إلى دول المنطقة"، مرجحاً أن "حجم تجارتنا مع الولايات المتحدة الأميركية سيصل إلى 100 مليار دولار في وقت قصير إذا تم الحفاظ على الزخم الحالي بشكل صحيح".



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل هل تنجح تركيا في إعادة التعاون العسكري مع الولايات المتحدة؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.