- اخبار عربية

الكاظمي: نجحنا في تقريب وجهات النظر بين إيران والسعودية



قطر - اخبار عربية ..قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إن بلاده نجحت في تقريب وجهات النظر بين إيران والسعودية لافتا إلى أن استقرار المنطقة له انعكاسات إيجابية على الوضع في العراق جاء ذلك في... الكاظمي: نجحنا في تقريب وجهات النظر بين إيران والسعودية .. التفاصيل من المصدر الخليج الجديد في المدونة او الخبر التالي .


قال رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي"، إن بلاده نجحت في تقريب وجهات النظر بين إيران والسعودية، لافتا إلى أن "استقرار المنطقة له انعكاسات إيجابية على الوضع في العراق.

جاء ذلك في حوار مع قناة "العراقية الإخبارية"، على هامش مشاركته باجتماعات الجمعية العامة الـ77 للأمم المتحدة، المنعقدة في نيويورك، الجمعة.

وأضاف: "نتيجة التقريب بين طهران والرياض أن دولاً أخرى نجحت بإعادة علاقتها معاً إثر ذلك".

ولفت إلى أن "استقرار المنطقة له انعكاسات إيجابية على الوضع في العراق".

جاء حديث "الكاظمي"، بالتزامن مع تأكيد وزير الخارجيَّة العراقية "فؤاد حسين"، لنظيره السعودي الأمير "فيصل بن فرحان"، أنَّ العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع مُختلِف بلدان العالم، خُصُوصاً الدول العربيّة والجوار، من أجل تفعيل المصالح المُشترَكة ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة.

وبحث "حسين" و"بن فرحان"، سبل تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يخدم مصالح الشعبين، حسب بيان للخارجية العراقية.

كما بحث الجانبان، "جُهُود العراق في تهدئة الأوضاع، وتخفيف التوتر بين الرياض وطهران"، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وأشار إلى أهميّة "تضافر الجُهُود لعودة الاستقرار إلى المنطقة من خلال تبنـِّي الحوار، وعدم التدخـُّل في الشُؤُون الداخلـيّة للدول".

من جانبه، أكـَّد وزير الخارجيَّة السعوديّ، وفقاً للبيان، أنَّ بلاده "تدعم وحدة واستقرار العراق"، مُشيراً إلى أنَّ "التوتر الذي تشهده المنطقة يستدعي بذل المزيد من الجُهُود، ومُساهَمة الجميع في إيجاد حُلول سلميّة تـُعيد الأمن والاستقرار".

والخميس، قال "حسين"، إنه جاري تهيئة الظروف لجولة سادسة مقبلة لمباحثات التقارب بين السعودية وإيران.

ولفت إلى أن "هناك نقاشا على أن تكون الجلسة المقبلة بين الرياض وطهران على مستوى غير وزراء الخارجية"، دون تحديد موعدها.

وفي 23 يوليو/تموز الماضي، أعلن العراق أنه مستعد لاستضافة اجتماع "علني" لوزيري خارجية إيران والسعودية بطلب من ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان".

ووقتها، قال وزير الخارجية العراقي "فؤاد حسين"، في تصريحات لتليفزيون "رووداو" الكردي، إن ولي العهد السعودي طلب استضافة لقاء بين وزير الخارجية ونظيره الإيراني في بغداد.

وفي 29 أغ

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الكاظمي: نجحنا في تقريب وجهات النظر بين إيران والسعودية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.