- اخبار عربية

هل استسلم لبيد لـ"حزب الله"؟ أم انتقل لفضاء استراتيجي أوسع؟



قطر - اخبار عربية ..هل استسلم لبيد لـحزب الله أم انتقل لفضاء استراتيجي أوسع هل تنجح سياسة لبيد أم أنها إجراء مؤقت وآني ليتفاجأ الكيان الصهيوني وقادته بجبهات وبؤر توتر جديدة تحرمه من الاتفاق وميزاته... هل استسلم لبيد لـ"حزب الله"؟ أم انتقل لفضاء استراتيجي أوسع؟ .. التفاصيل من المصدر الخليج الجديد في المدونة او الخبر التالي .


هل استسلم لبيد لـ"حزب الله"؟ أم انتقل لفضاء استراتيجي أوسع؟

هل تنجح سياسة لبيد؟ أم أنها إجراء مؤقت وآني، ليتفاجأ الكيان الصهيوني وقادته بجبهات وبؤر توتر جديدة تحرمه من الاتفاق وميزاته الجيوسياسية والانتخابية؟

تنازلات لبيد نتاج إكراهات الواقع الداخلي والجيوسياسي لكنها تحمل بباطنها أفقاً وفضاءً استراتيجياً أوسع، يشمل تعزيز دورها في توفير إمدادات الغاز لأوروبا.

يستهدف لبيد حرمان إيران من ساحة مواجهة وتوتر وعزل الضفة الغربية المحتلة عن التوترات الإقليمية، والذهاب لانتخابات الكنيست في أجواء من الهدوء النسبي.

لبيد ماضٍ في توقيع الاتفاق وتمريره، متجنبا التصعيد والمواجهة مع لبنان وحزب الله تربك حسابات الاحتلال وتعقد استراتيجيته في عزل إيران والتعامل مع ملفها النووي.

*   *   *

علق سفير "إسرائيل" السابق لدى الأمم المتحدة داني دانون، في حديث لـ"إسرائيل هيوم"، على المعلومات المتداولة حول قرب التوقيع على اتفاق لترسيم الحدود البحرية مع لبنان، بالقول أن "نهج لبيد في المفاوضات يرقى لمستوى أداة الاستسلام لحزب الله"!

ولفت إلى أن "لبيد يعرف أن الإسرائيليين لا يؤيدونه في هذا الأمر، ولهذا السبب كان يحاول الدفع سراً لاتفاق باستخدام مناورات قانونية بإجراءات غير مسبوقة من شأنها تجاوز الكنيست والجمهور".

الإجراءات القانونية التي كشفت عنها الصحيفة العبرية تتضمن السماح في حالات نادرة باللجوء إلى آلية تسمح للوزير بحجب معلومات الاتفاقات الدولية عن عامة الناس، وتقديمها بدلاً من ذلك إلى مجلس الوزراء الدبلوماسي الأمني، دون أن يراجعها الكنيست، أو تصوت عليها اللجنة الوزارية الحكومية الكاملة.

ولفتت الصحيفة (إسرائيل هيوم) إلى أن "المسؤولين الحكوميين يدرسون أيضاً إعادة تعريف المفاوضات على الحدود البحرية بين "إسرائيل" ولبنان، بحيث يتم تحديد (تعليم الحدود) بدلاً من (تعيين الحدود) لتجنب تفعيل القانون ذي الصلة بعرضها على العامة والكنيست"، إذ "سيحول ذلك دون عرضها على استفتاء وطني لتغيير وضع السيادة الإسرائيلية في المناطق الخاضعة لسيطرتها".

المؤشرات على توقيع الاتفاق باتت قوية رغم رسائل التهديد المتبادل بين قادة الاحتلال وقيادة حزب الله ممثلة بالأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الذي حذر من بدء العمل في حقل كاريش قبل الوصول إلى اتفاق، ف

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل هل استسلم لبيد لـ"حزب الله"؟ أم انتقل لفضاء استراتيجي أوسع؟ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.