- اخبار عربية

بـ"رسائل غامضة".. واشنطن تحذر موسكو من مغبة استخدام النووي



قطر - اخبار عربية ..منذ عدة أشهر ترسل الولايات المتحدة رسائل خاصة غامضة إلى موسكو تحذر فيها القيادة الروسية من العواقب الوخيمة التي ستتبع استخدام السلاح النووي وفقا لما قاله مسؤولين أمريكيين لصحيفة... بـ"رسائل غامضة".. واشنطن تحذر موسكو من مغبة استخدام النووي .. التفاصيل من المصدر الخليج الجديد في المدونة او الخبر التالي .


منذ عدة أشهر، ترسل الولايات المتحدة رسائل "خاصة غامضة"، إلى موسكو تحذر فيها القيادة الروسية من العواقب الوخيمة التي ستتبع استخدام "السلاح النووي"، وفقا لما قاله مسؤولين أمريكيين لصحيفة "واشنطن بوست".

وقررت إدارة الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، إبقاء التحذيرات حول عواقب ضربة نووية "غامضة بشكل متعمد"، وهو ما يثير قلق الكرملين بشأن "الطريقة التي قد ترد بها واشنطن"، وفقا لما قاله المسؤولين للصحيفة.

وتأتي محاولة البيت الأبيض لزرع ما يُعرف في عالم الردع النووي بـ "الغموض الاستراتيجي"، في الوقت الذي تواصل فيه روسيا تصعيد خطابها حول احتمال استخدام الأسلحة النووية وسط تعبئة محلية تهدف إلى وقف الخسائر العسكرية الروسية في شرق أوكرانيا، وفقا للصحيفة.

تصريحات علنية

في خطاب متلفز، الأربعاء، أعلن "بوتين" استدعاء مئات آلاف الروس للقتال في أوكرانيا محذرا الغرب من أن موسكو "ستستخدم كل الوسائل" المتاحة لها للدفاع عن نفسها بما في ذلك السلاح النووي.

وفي خطاب نادر، أكد "بوتين" أن "الأمر ليس خدعة" متهما الدول الغربية بمحاولة "تدمير" روسيا.

وبعد ساعات من الخطاب في موسكو، ندد الرئيس الأمريكي، "جو بايدن" بـ"التهديدات النووية العلنية" لبوتين ضد أوروبا، واصفا إياها بـ "المتهورة".

وفي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال "بايدن" إن الغرب سيكون "واضحا وحازما وثابتا" في تصميمه وهو يواجه "الحرب الوحشية التي لا داعي لها لبوتين في أوكرانيا".

وأكد أن "بوتين" "انتهك بوقاحة" ميثاق الأمم المتحدة عندما غزا جارته أوكرانيا، مضيفا أن القوات الروسية هاجمت المدارس وسكك الحديد والمستشفيات الأوكرانية كجزء من هدفها "إلغاء حق أوكرانيا في الوجود كدولة".

وتابع "لا أحد هدد روسيا على الرغم من زعمها عكس ذلك وأن لا أحد سوى روسيا سعى إلى الصراع، متعهدا باستمرار الولايات المتحدة في تضامنها مع أوكرانيا".

وحذر بايدن من أنه "لا يمكن الانتصار في حرب نووية، ولا يجب خوضها أبدا"، قائلا "نرى اتجاهات مقلقة، روسيا توجه تهديدات نووية غير مسؤولة لاستخدام الاسلحة النووية".

وفي تصريحات لبرنامج "60 دقيقة" الذي تبثه قناة "سي بي إس" الأميركية، رد بايدن على إمكانية استخدام روسيا للسلاح النووي.

وقال الرئيس الأمريكي مخاطبا "بوتين": "لا تفعل، لا تفع

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل بـ"رسائل غامضة".. واشنطن تحذر موسكو من مغبة استخدام النووي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.