- اخبار عربية

لبنان.. ارتفاع قتلى القارب الغارق قبالة سوريا إلى 76



قطر - اخبار عربية ..الجمعة 23 سبتمبر 2022 05 59 م أعلن وزير الأشغال والنقل اللبناني علي حمية الجمعة ارتفاع عدد ضحايا القارب المنكوب الذي كان قد انطلق قبل أيام من لبنان تجاه أوروبا وغرق قبالة سوريا... لبنان.. ارتفاع قتلى القارب الغارق قبالة سوريا إلى 76 .. التفاصيل من المصدر الخليج الجديد في المدونة او الخبر التالي .


الجمعة 23 سبتمبر 2022 05:59 م

أعلن وزير الأشغال والنقل اللبناني "علي حمية"، الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا القارب المنكوب الذي كان قد انطلق قبل أيام من لبنان تجاه أوروبا وغرق قبالة سوريا إلى 76 قتيلا.

وقال "حمية" إن "عدد ضحايا مركب المهاجرين ارتفع الى 76 ضحية وعدد الناجين 20 بينهم 12 سورياً و5 لبنانيين و3 فلسطينيين".

وأوضح أن "الجهات المعنية بدأت في لبنان بالتنسيق حالياً مع الهلال الأحمر السوري، ليتم الاتفاق على آلية لنقل جثامين الضحايا إلى الأراضي اللبنانية".

وبدأت السلطات السورية في العثور على جثث في البحر قبالة ساحل طرطوس (شمال غرب) بعد ظهر الخميس.

وبحسب التلفزيون السوري، فإن المركب كان يستقلّه ما لا يقل عن 150 شخصاً.

ونقل المدير العام للموانئ البحرية السورية العميد "سامر قبرصلي" عن ناجين قولهم، إن "الزورق انطلق من لبنان - المنية (شمال) منذ عدة أيام بقصد الهجرة" وعلى متنه ركاب من جنسيات عدة.

وفي السياق، طلب الرئيس اللبناني "ميشال عون" في بيان، الجمعة "الأجهزة المختصة بتوفير كافة التسهيلات أمام عائلات الضحايا والناجين نتيجة هذا الحادث الأليم".

كما كلف رئيس الحكومة "نجيب ميقاتي"، الوزير "حمية" "التنسيق مع السلطات السورية في موضوع الضحايا اللبنانيين الذين كانوا على متن الزورق، واتخاذ الاجراءات المناسبة بحسب بيان صدر عن مكتبه الجمعة".

وأعلن الجيش اللبناني اليوم، أنه "أوقف 8 للاشتباه بقيامهم بأعمال التهريب عبر البحر ومراقبة دوريات القوات البحرية ولمحاولتهم شراء مركب للقيام لاحقاً ب​عملية تهريب​ أشخاص عبر البحر بطريقة غير شرعية".

وشهد لبنان قفزة في معدلات الهجرة مدفوعة بواحدة من أعمق الأزمات الاقتصادية في العالم منذ خمسينيات القرن التاسع عشر.

وبجانب من يهاجرون من اللبنانيين، هناك أيضا لاجئون من سوريا وفلسطين يغامرون بخوض غمار الرحلة المحفوفة بالمخاطر على متن قوارب الهجرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل لبنان.. ارتفاع قتلى القارب الغارق قبالة سوريا إلى 76 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.