- اخبار عربية

على مدار يومين.. قطر تجري محاكاة لنقل الجماهير إلى ملاعب المونديال



قطر - اخبار عربية ..الجمعة 23 سبتمبر 2022 07 11 م نفذت الحافلات الخاصة بنقل مشجعي مونديال قطر 2022 عملية تحاكي خدماتها المتوقعة من وإلى ملاعب البطولة للوقوف على الاستعدادات الخاصة بالنقل واستمرت... على مدار يومين.. قطر تجري محاكاة لنقل الجماهير إلى ملاعب المونديال .. التفاصيل من المصدر الخليج الجديد في المدونة او الخبر التالي .


الجمعة 23 سبتمبر 2022 07:11 م

نفذت الحافلات الخاصة بنقل مشجعي مونديال قطر 2022 عملية تحاكي خدماتها المتوقعة من وإلى ملاعب البطولة للوقوف على الاستعدادات الخاصة بالنقل.

واستمرت المحاكاة على مدار يومين؛ حيث شملت الأربعاء ملاعب "أحمد بن علي"، و"خليفة" الدولي، والثمامة، والبيت. في حين تواصلت الخميس عند ملاعب "الجنوب"، و"974"، و"المدينة التعليمية"، و"لوسيل".

وقال المهندس "ثاني الزراع"، مدير إدارة عمليات النقل باللجنة العليا للمشاريع والإرث: "نستهدف من المحاكاة اختبار عمليات نقل الجماهير عبر الحافلات، وتدريب طواقمنا على كافة مسارات البطولة والجوانب التشغيلية لخدمة آلاف المشجعين".

وذكر بأن ذلك يأتي من خلال "نقلهم عبر كافة النقاط والمحطات المحددة لهم، بداية من لحظة وصولهم المواقف، ووصولا إلى أماكن تحميل وتنزيل الركاب حول الملاعب ومن محطات المترو، لنضمن بذلك تجربة سلسة لهم".

من جانبها، أعلنت شركة مواصلات قطر عن جاهزيتها للمونديال، وأشارت إلى توفير أكثر من 4 آلاف حافلة من أجل خدمة المشجعين خلال الحدث المرتقب.

وكشفت الشركة عن فريق من القوى العاملة الذي سيكون مكلفا بمهمة نقل ضيوف قطر وذلك عبر أكثر من 9 آلاف سائق وألفي موظف دعم، بالإضافة إلى 3 آلاف موظف تشغيلي، من أجل توفير تجربة نقل مريحة وسهلة أثناء المباريات.

وستعمل الحافلات على أكثر من 300 مسار ضمن شبكة الطرقات المتطورة التي تؤدي إلى مختلف الملاعب والمنشآت والمعالم السياحية ومناطق الإقامة الخاصة بزوار البطولة.

كما ستدعم الحافلات الكهربائية جهود النقل العام خلال المونديال لتصبح إرثا دائما بعد انتهاء البطولة.

وسيتم تخصيص كافة الحافلات الكهربائيّة عقب البطولة للنقل العام والمدارس أو الفئات الأخرى ليكون لديها أسطول كامل من الحافلات الكهربائيّة، وهو ما يصب في رؤية قطر من خلال استخدام الطاقة البديلة أو الكهربائية.

وتعد هذه النسخة من كأس العالم الأكثر تقاربا في المسافات في تاريخ البطولة؛ حيث تقع الملاعب المونديالية الثمانية التي تحتضن مباريات البطولة، على بعد ساعة واحدة بالسيارة من وسط مدينة الدوحة.

المصدر | الخليج الجديد + قنا



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل على مدار يومين.. قطر تجري محاكاة لنقل الجماهير إلى ملاعب المونديال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.