- اخبار عربية

نتنياهو مخاطبا لابيد: لن نسمح بإقامة دولة فلسطينية



قطر - اخبار عربية ..الجمعة 23 سبتمبر 2022 08 43 م قال رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو لسلفه يائير لابيد الجمعة إنه لن يسمح بإقامة دولة فلسطينية ونشر نتنياهو تغريدة عبر تويتر أكد... نتنياهو مخاطبا لابيد: لن نسمح بإقامة دولة فلسطينية .. التفاصيل من المصدر الخليج الجديد في المدونة او الخبر التالي .


الجمعة 23 سبتمبر 2022 08:43 م

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق "بنيامين نتنياهو" لسلفه "يائير لابيد"، الجمعة، إنه لن يسمح بإقامة دولة فلسطينية.

ونشر "نتنياهو" تغريدة عبر "تويتر" أكد عبرها أنه لن يسمح لـ"لابيد" بإعادة بلاده إلى ما أسماه بـ "كارثة" أوسلو (اتفاق أوسلو).

والخميس، قال "لابيد"، في كلمته أمام الأمم المتحدة: "رغم وجود عوائق، إلا أن إبرام اتفاق مع الفلسطينيين يقوم على حل الدولتين هو الخيار الصائب لأمن إسرائيل واقتصادها ولمستقبل أولادنا".

وأضاف: "الأغلبية الساحقة من الإسرائيليين يدعمون رؤية حل الدولتين وأنا واحد منهم".

لكنه استدرك: "لدينا شرط واحد فقط (لدعم حل الدولتين) وهو أن تكون الدولة الفلسطينية المستقبلية مسالمة، ويجب عليها ألا تتحول إلى قاعدة إرهاب أخرى تهدد سلامة ووجود إسرائيل".

ولم يحدد "لابيد" حدود هذه الدولة التي يقول الفلسطينيون إنها يجب أن تكون على حدود الأراضي المحتلة عام 1967 (الضفة بما فيها القدس، وقطاع غزة)، مع تبادل طفيف بالقيمة والمثل للأراضي، وعاصمتها القدس الشرقية.

לא ניתן ללפיד להקים מדינה פלסטינית ולהחזיר אותנו לאסון אוסלו. pic.twitter.com/XMyLtIPvMn

— Benjamin Netanyahu - בנימין נתניהו (@netanyahu) September 23, 2022

ونقل الموقع الإلكتروني "تايمز أوف إسرائيل" عن بعض الخبراء، أن مجرد ذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي في خطابه للدولة الفلسطينية المستقبلية وتأكيده على "حل الدولتين للصراع"، يعد بمثابة أقوى لغة استخدمها أي رئيس وزراء إسرائيلي بشأن السيادة الفلسطينية منذ أيام "إيهود أولمرت"، رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل نتنياهو مخاطبا لابيد: لن نسمح بإقامة دولة فلسطينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.