- اخبار عربية

علي بلحاج يدعو لمناصرة "إسلاميي تونس" ضد الإقصاء السياسي والإعلامي



قطر - اخبار عربية ..دعا القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ الجزائرية علي بلحاج الدعاة والعلماء والمدافعين عن حقوق الإنسان في العالم إلى مناصرة إسلاميي تونس في مواجهة ما وصفها بـمحاولات إقصاء سياسي... علي بلحاج يدعو لمناصرة "إسلاميي تونس" ضد الإقصاء السياسي والإعلامي .. التفاصيل من المصدر الخليج الجديد في المدونة او الخبر التالي .


دعا القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ الجزائرية "علي بلحاج" الدعاة والعلماء والمدافعين عن حقوق الإنسان في العالم إلى مناصرة إسلاميي تونس في مواجهة ما وصفها بـ"محاولات إقصاء سياسي وإعلامي".

جاء ذلك في تصريحات نشرتها الهيئة الإعلامية للشيخ "بلحاج" على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب".

وأكد "بلحاج" أن "التصفية السياسية التي يتعرض لها الإسلاميون في تونس أو غيرها من الدول العربية خطيرة للغاية".    

وقال: "الأمر لا يتعلق بشخص (راشد) الغنوشي ونائبه، وإنما هناك إرادة دولية لتصفية الإسلام وإقصائه واتهامه وتهميشه.. ما عدا إسلام معين، هو الإسلام الذي يفهمه الغرب".

وأشار "بلحاج" إلى أن "الكثير سيصمت وسيتشفى والكثير سيتمنى تصفية هؤلاء، لكن هؤلاء ليس لهم شرف الخصومة.. تريدون تصفيتهم إعلاميا وقضائيا!!".

وتابع "كل القنوات تتحدث عن رئيس النهضة ونائبه وقيادة النهضة.. بعضهم يقول إنهم يختلفون معهم لذلك لن نتحدث بينهم وبين الدولة.. وبعضمهم يرون أنها فرصة سانحة للتشفي وبعضهم علمانيون ليس لهم امتداد شعبي يتمنون أن لا يعودوا للساحة السياسية.. وكلها أوهام".

وأضاف: "لا أستطيع أن أتمنى لخصمي أن يسجن، لا سيما إذا كان يعمل في إطار شرعي واختاره الشعب وأن أقصيه بهذه الطريقة إما عن طريق القتل كما حصل في الجزائر والخطف والانقلاب على اختيار الشعب وإما التصفية القضائية تمهيدا للتصفية السياسية والاجتماعية".

وانتقد بلحاج ما وصفه بـ "التصفية الإعلامية" التي يتعرض لها قادة النهضة في تونس، وقال: "الذي أغتاظ له عندما أرى قنوات يتصدرها إعلاميون وإعلاميات درسوا في الجامعات الغربية يتمنون لخصمهم أن يسجن بلا مهنية وبلا موضوعية".

وأكد بلحاج قناعته بفشل الخيار الأمني في التعامل مع الحركات الإسلامية، وقال: "أقول لكم بكل صراحة اليوم أو غدا بعد قرن أو قرنين لن يفلح من يريد أن يصفي الحركة الإسلامية قتلا أو شنقا أو خطفا أو سجنا".

ورأى بلحاج أن "ما يفعله (الرئيس التونسي) قيس سعيد سوف يدفع ثمنه.. إن الله يمهل ولا يهمل إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته، وهذا ليس في صالح الشعوب ولا في صالح العالم، أن يمنع المسلمون من ممارسة حقهم كل واحد بطريقة ما".

[embedded content]

وحول قضية التسفير التي يحاكم على أساسها مئات التونسيين،

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل علي بلحاج يدعو لمناصرة "إسلاميي تونس" ضد الإقصاء السياسي والإعلامي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.