- اخبار عربية

تصريحات لابيد تغضب اليمين الإسرائيلي



قطر - اخبار عربية ..أثار رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد حنق اليمين في إسرائيل وتشكيكا بين النخبة السياسية الفلسطينية عندما أكد تأييده إقامة دولة فلسطينية مسالمة ولو من دون اقتراح استراتيجية... تصريحات لابيد تغضب اليمين الإسرائيلي .. التفاصيل من المصدر الخليج الجديد في المدونة او الخبر التالي .


أثار رئيس الوزراء الإسرائيلي "يائير لابيد" حنق اليمين في إسرائيل وتشكيكا بين النخبة السياسية الفلسطينية عندما أكد تأييده إقامة دولة فلسطينية "مسالمة"، ولو من دون اقتراح استراتيجية لإعادة إطلاق عملية السلام.

وفي خطابه الأول، وربما الوحيد أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حضّ "لابيد" المجتمع الدولي على اتخاذ موقف صارم تجاه إيران، وهو موقف يشاركه فيه جميع القادة الإسرائيليين تقريبًا في السنوات الأخيرة، لكنه أعاد تأكيد دعمه لإقامة دولة فلسطينية، وهو موقف يواجه تعقيدات اليوم في إسرائيل. 

وقال "لابيد" في خضم حملة الانتخابات التشريعية المقررة في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني، إنه على الرغم من وجود "عوائق"، إلا أن إبرام "اتفاق مع الفلسطينيين يقوم على حل دولتين لشعبين هو الخيار الصائب لأمن إسرائيل واقتصادها ولمستقبل أولادنا".

وتابع إن "غالبية كبيرة" من الإسرائيليين تدعم حل الدولتين، و"أنا واحد منهم".

لكنه لم يدعُ إلى إجراء محادثات مع الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" (87 عاما) ولم يتحدث عن خطة سلام.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي "لدينا شرط واحد: أن تكون الدولة الفلسطينية الموعودة مسالمة".

ووصف الرئيس الأمريكي "جو بايدن" الذي زار إسرائيل والأراضي الفلسطينية بعد توليه السلطة، هذه التصريحات بأنها "شجاعة".

وأكد "بايدن" دعمه "حل الدولتين"، فلسطين قابلة للحياة إلى جانب إسرائيل.

واتهم زعيم المعارضة الإسرائيلية رئيس الوزراء السابق "بنيامين نتنياهو"، زعيم حزب الليكود اليميني، خصمه السياسي لبيد بإعادة "الفلسطينيين إلى مركز الساحة الدولية وإعادة إسرائيل إلى الحفرة الفلسطينية".

وقال "اليوم يريد (لابيد) أن يمنح الفلسطينيين دولة إرهابية في قلب إسرائيل، وهذه الدولة ستهددنا. لكن دعني أخبرك سيد لابيد، شركائي وأنا لن نسمح لكم بذلك".

وانتقدت شخصيات يمينية أخرى بمن فيها رئيس الوزراء السابق "نفتالي بينيت" المتحالف مع لابيد، هذه التصريحات.

وتحتل إسرائيل القدس الشرقية والضفة الغربية حيث يعيش ما يقرب من 700000 مستوطن إسرائيلي الى جانب الفلسطينيين، منذ العام 1967، ما يجعل مشروع إقامة دولة فلسطينية صعب المنال الى حدّ بعيد. 

 استطلاعات الرأي 

وستشهد إسرائيل التي تمرّ بأزمة سياسية، انتخابات تشريعية هي الخامسة في أق

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل تصريحات لابيد تغضب اليمين الإسرائيلي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية



( صحافة نت الجديد )محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..
كافة الحقوق محفوظة لـ ( صحافة نت الجديد ) © 2021-2016.