- تكنولوجيا

مخاوف الفضاء تدفع ناسا والكونغرس إلى اتخاذ إجراءات جديدة .. صحافة نت الجديد



مخاوف الفضاء تدفع ناسا والكونغرس إلى اتخاذ إجراءات جديدة الصحافة العربية - تكنولوجيا ..شاركت وكالة ناسا والكونغرس الأمريكي في اتخاذ إجراءات للحد من خطر الحطام الفضائي وفقا لموقع space مع ارتفاع المزيد من الأقمار الصناعية يزداد خطر الاصطدامات التي يمكن أن تولد سحب... مخاوف الفضاء تدفع ناسا والكونغرس إلى اتخاذ إجراءات جديدة .. التفاصيل من المصدر العرب اليوم في المدونة او الخبر التالي .


شاركت وكالة ناسا والكونغرس الأمريكي في اتخاذ إجراءات للحد من خطر الحطام الفضائي، وفقاً لموقع space.

مع ارتفاع المزيد من الأقمار الصناعية، يزداد خطر الاصطدامات التي يمكن أن تولد سحبًا كبيرة من الحطام، كما فعل اختبار"ASAT" الروسي، وشدد الخبراء على أنه حتى القليل من مثل هذه التحطيم يمكن أن يؤثر بشدة على مجموعة من الخدمات المقدمة عبر الأقمار الصناعية مثل الاتصالات والملاحة والتنبؤ بالطقس.

وتم تقديم مشروع قانون من الحزبين في 13 سبتمبر في الكونجرس، بهدف معالجة مشكلة الفضاء غير المرغوب فيه، ويقود قانون الاستدامة المدارية "ORBITS" الأمريكي "ماريا كانتويل"، رئيس لجنة مجلس الشيوخ للتجارة والعلوم والنقل، حيث قال "كانتويل" في بيان،: "إذا تمت الموافقة عليه، سيركز مشروع القانون على تطوير وعرض تقنيات لإزالة الحطام والسعي لخلق سوق لهذه الخدمات".

وفي الوقت نفسه، أعلنت وكالة ناسا في 13 سبتمبر أنها مولت ثلاثة مشاريع تركز على التعامل مع الحطام المداري، كما أن هذه المشاريع في مراحلها الأولى ولكنها تسعى إلى تحديد المشاكل الاقتصادية والاجتماعية المرتبطة بظهور النفايات الفضائية.

تأتي الجهود الجديدة من قبل الكونغرس ووكالة ناسا في أعقاب إعلان صدر في أغسطس عن لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية "FCC"، والتي تعهدت بإطار عمل جديد للقواعد المتعلقة بالحطام المداري مع التركيز على تجميع الخدمات الفضائية والتصنيع (ISAM) ، حيث كان آخر تحديث رئيسي للجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) عن النفايات الفضائية قبل ذلك قبل عامين فقط.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ناسا تُسلط الضوء علي تحديات تواجه مصممي بدلات الفضاء من الجيل التالى

ناسا تستهدف إطلاق مهمة Artemis 1 Moon فى أواخر أغسطس إلى أوائل سبتمبر



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل مخاوف الفضاء تدفع ناسا والكونغرس إلى اتخاذ إجراءات جديدة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في تكنولوجيا