- اقتصاد

وزير النفط العراقي: نريد تحقيق التوازن في أسواق النفط .. صحافة نت الجديد



وزير النفط العراقي نريد تحقيق التوازن في أسواق النفط الصحافة العربية - اقتصاد ..الوزير إحسان عبد الجبار في مقابلة مع وسائل إعلام محلية أن عوامل عالمية أدت إلى انخفاض أسعار النفط في الآونة الأخيرة من أهمها تراجع معدلات التنمية وارتفاع التضخم روسيا برنت 84 06... وزير النفط العراقي: نريد تحقيق التوازن في أسواق النفط .. التفاصيل من المصدر سكاي نيوز في المدونة او الخبر التالي .


الوزير إحسان عبد الجبار في مقابلة مع وسائل إعلام محلية أن عوامل عالمية أدت إلى انخفاض أسعار النفط في الآونة الأخيرة، من أهمها تراجع معدلات التنمية وارتفاع التضخم.

روسيا.

برنت 84.06 دولار للبرميل، والخام الأمريكي 76.71 دولار.

مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من العملات الرئيسية إلى أعلى مستوى في 20 عاما الاثنين. وعادة ما يؤدي الدولار القوي إلى تقليص الطلب على النفط المقوم بالدولار.

عقوبات الاتحاد الأوروبي على الخام الروسي في ديسمبر إضافة إلى خطة من مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى لوضع حد أقصى لأسعار الخام الروسي مما قد يؤدي لشح الإمدادات.

كما أثارت زيادة بنوك مركزية في دول عديدة مستهلكة للنفط معدلات الفائدة مخاوف متعلقة بالتباطؤ الاقتصادي الذي قد يقلص الطلب على النفط.

ويتحول التركيز الآن صوب القرارات التي سيتخذها تحالف أوبك+ في اجتماع في الخامس من أكتوبر بعد أن اتفق في الاجتماع السابق على خفض الإنتاج بكمية قليلة.

أوبك+ تنتج بالفعل أقل من المستهدف بكثير بما يعني أن أي خفض إضافي لن يكون له تأثير كبير على الإمدادات.

أوبك+ لم تصل لهدف إنتاجها بفارق 3.58 مليون برميل يوميا في أغسطس، وهو عجز أكبر مما كان عليه في يوليو.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير النفط العراقي: نريد تحقيق التوازن في أسواق النفط نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اقتصاد