- تكنولوجيا

الصين تطلق قمرين جديدين لاستطلاع الأرض .. صحافة نت الجديد



الصين تطلق قمرين جديدين لاستطلاع الأرض مصر - تكنولوجيا ..أعلنت وكالة شينخوا أن الصين نجحت بإطلاق قمرين صناعيين جديدين إلى الفضاء مخصصين للأبحاث العلمية واستشعار الأرض عن بعد حسبما نقلت rt وجاء في منشور صادر عن الوكالة يوم الأحد 25... الصين تطلق قمرين جديدين لاستطلاع الأرض .. التفاصيل من المصدر اليوم السابع في المدونة او الخبر التالي .


أعلنت وكالة "شينخوا" أن الصين نجحت بإطلاق قمرين صناعيين جديدين إلى الفضاء، مخصصين للأبحاث العلمية واستشعار الأرض عن بعد، حسبما نقلت RT.

وجاء في منشور صادر عن الوكالة "يوم الأحد 25 سبتمبر الجاري، نجحت الصين بإطلاق صاروخ من نوع Kuaizhou-1A من قاعدة Taiyuan الفضائية شمالي البلاد، الصاروخ أطلق تمام الساعة 06:55 بالتوقيت المحلي (01:55 بتوقيت موسكو)، وحمل إلى مدارات الأرض القمر الصناعي الاختباري Shiyan-14، وقمر Shiyan-5 الذي سيستخدم للأغراض العلمية وعمليات مسح الأراضي والتخطيط الحضري وعمليات الوقاية من الكوارث الطبيعية".

وأشارت الوكالة إلى أن العملية المذكورة باتت رقم 18 التي تستخدم فيها الصين صواريخ Kuaizhou-1A لإرسال الأقمار أو المركبات الفضائية إلى مدارات الأرض.

وتجدر الإشارة إلى أن الصين كانت قد نفذت الشهر الجاري عدة عمليات إطلاق فضائي منها عملية أطلقت فيها قمرا للاتصالات وخدمات الإنترنت، وعملية أطلقت فيها قمر Zhongxing-1E المخصص لخدمات البث الإذاعي والتلفزيوني.

 

 

 

 



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل الصين تطلق قمرين جديدين لاستطلاع الأرض نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في تكنولوجيا