- منوعات

دراسة: القوارض الناقل الرئيسي لمسببات الأمراض الفطرية الخطرة .. صحافة نت الجديد



دراسة القوارض الناقل الرئيسي لمسببات الأمراض الفطرية الخطرة مصر - منوعات ..القوارض هي الناقل الرئيسي لمسببات الأمراض الفطرية الخطرة وقال الباحثون إنهم لاحظوا في السنوات الأخيرة زيادة في عدد الإصابات بالأمراض الفطرية بين البشر لذلك قرروا تحديد المصادر... دراسة: القوارض الناقل الرئيسي لمسببات الأمراض الفطرية الخطرة .. التفاصيل من المصدر بوابه اخبار اليوم في المدونة او الخبر التالي .


القوارض هي الناقل الرئيسي لمسببات الأمراض الفطرية الخطرة.

وقال الباحثون، إنهم لاحظوا في السنوات الأخيرة زيادة في عدد الإصابات بالأمراض الفطرية بين البشر. لذلك قرروا تحديد المصادر المسببة لهذه الأمراض، وذلك وفقاً لما نذرته مجلة Frontiers in Fungal Biology.

وأثبتت الدراسة باستخدام تسلسل الجينوم، وجود الفطريات في أنسجة رئتي الثدييات الصغيرة، وهذا يدل على أن القوارض تعمل كناقلات وحاضنات للفطريات الخطرة.

سنجاب أحمر يغلق مخبزاً في اسكتلندا لمدة يومين

وأوضح الباحثون قائلين: "كشف تحليلنا، الذي ركزنا فيه على مسببات الأمراض الرئوية لدى البشر، عن طيف واسع من الفطريات في أنسجة رئة الثدييات الصغيرة. واكتشفنا أن العديد من القوارض التي اخترناها من مناطق جنوب غرب الولايات المتحدة تحتوي على مسببات الأمراض التي يمكن أن تسبب التهابات الرئة لدى البشر".

ويضيف الباحثون، إن بعض مسببات الأمراض التي تحملها القوارض يمكن أن تنتقل إلى البشر، مثل "كوفيد-19". فمثلا فطر Coccidioides المسبب لمرض حمى الوادي، اكتشف في أنسجة رئة قوارض من منطقة كيرن في كاليفورنيا، ومناطق كوتشيس وماريكوبا في أريزونا، التي ترتفع فيها نسبة الإصابة بمرض حمى الوادي.

الكلمات الدالة : أخبار اليوم أخبار مصر القوارض الأمراض الفطرية

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل دراسة: القوارض الناقل الرئيسي لمسببات الأمراض الفطرية الخطرة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في منوعات