- منوعات

إيلون ماسك يهاجم جيروم باول و"الفيدرالي" الأمريكي.. "طعنة في تدوينة" .. صحافة نت الجديد



إيلون ماسك يهاجم جيروم باول و الفيدرالي الأمريكي طعنة في تدوينة البحرين - منوعات ..العين الاخباريةهاجم الملياردير إيلون ماسك البالغ إجمالي ثروته 255 1 مليار دولار بحسب قائمة اللحظية فوربس لأثرياء العالم سياسات الفيدرالي الأمريكي ونشر مؤسس شركتي تسلا وسبيس إكس... إيلون ماسك يهاجم جيروم باول و"الفيدرالي" الأمريكي.. "طعنة في تدوينة" .. التفاصيل من المصدر صحيفة الوطن البحرينية في المدونة او الخبر التالي .


العين الاخبارية

هاجم الملياردير إيلون ماسك، البالغ إجمالي ثروته 255.1 مليار دولار بحسب قائمة اللحظية فوربس لأثرياء العالم، سياسات الفيدرالي الأمريكي.

ونشر مؤسس شركتي تسلا وسبيس إكس، إيلون ماسك، تدوينة تدعم اقتصادياً أمريكياً بارزاً في وارتن اتهم مجلس الاحتياطي الفيدرالي ورئيسه جيروم باول بالفشل التام في استجابتهما للركود الاقتصادي الحالي.

أصدر البروفيسور في وارتن، جيريمي سيغل، لقناة "CNBC"تصريح ناري قائلاً إن مسار السياسة الحالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي "ضيق للغاية" و"لا معنى له على الإطلاق"، بحسب تقرير نشرته "نيويورك بوست".

واعترف سيغل بأنه "مستاء للغاية" بشأن طريقة تعامل بنك الاحتياطي الفيدرالي مع الموقف، اتهم باول وزملاءه بالتأخر كثيراً لرفع أسعار الفائدة.

واتهم سيغل بنك الاحتياطي الفيدرالي بتخريب الاقتصاد الأمريكي من خلال العدوانية الشديدة في رفع أسعار الفائدة على الرغم من علامات انحسار التضخم بالفعل.

بدوره كتب ماسك، في تغريدة على تويتر: "من الواضح أن سيغل على حق".

واتهم سيغل جيروم باول بتجاهل العديد من المؤشرات الاقتصادية، بما في ذلك هبوط أسعار السلع الأساسية، وتباطؤ سوق الإسكان في الولايات المتحدة، وانخفاض المعروض النقدي.

ويعد ماسك من بين العديد من قادة الأعمال الذين تبنوا وجهة نظر متشائمة بشأن حالة الاقتصاد الأميركي في الأشهر الأخيرة. وفي يونيو، قام ماسك بتسريح عمال في تسلا بينما حذر من أن لديه "شعورا سيئا للغاية" بشأن التوقعات الاقتصادية.

في وقت سابق من هذا الشهر، انضم ماسك إلى آخرين في التحذير من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يخاطر بالتسبب في "الانكماش"، أو الانهيار الضار في الأسعار، من خلال رفع معدلات الأسعار بشكل كبير للغاية على الرغم من تباطؤ الاقتصاد.

بدورها، توغلت سوق الأسهم بشكل أعمق في منطقة هابطة منذ الأسبوع الماضي، عندما قام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع سعر الفائدة بشكل كبير للشهر الثالث على التوالي.

وأشار مسؤولو البنك المركزي إلى أنه من المحتمل حدوث زيادات كبيرة أخرى في الأشهر المقبلة - في إشارة إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يحافظ على نهج متشدد لمكافحة التضخم المرتفع منذ عقود.

هذا على الرغم من التحذيرات من سيغل وماسك وآخرين من أن الاحتياطي الفيدرالي يمكن أن يوجه الاقتصاد إلى ركود طويل. لقد انخفض الناتج المحلي الإجمالي الأميركي بالفعل لربعين متتاليين، وهو التعريف الشائع للركود.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل إيلون ماسك يهاجم جيروم باول و"الفيدرالي" الأمريكي.. "طعنة في تدوينة" نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في منوعات