- اقتصاد

بنك التنمية الآسيوي يعتزم توفير قروض بـ14 مليار دولار للأمن الغذائي .. صحافة نت الجديد



بنك التنمية الآسيوي يعتزم توفير قروض بـ14 مليار دولار للأمن الغذائي الصحافة العربية - اقتصاد ..بنك التنمية الآسيوي اليوم الثلاثاء بتقديم قروض بقيمة 14 مليار دولار على أربع سنوات لتعزيز الأمن الغذائي للدول الفقيرة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في ظل ارتفاع الأسعار في العالم... بنك التنمية الآسيوي يعتزم توفير قروض بـ14 مليار دولار للأمن الغذائي .. التفاصيل من المصدر العربية نت في المدونة او الخبر التالي .


بنك التنمية الآسيوي، اليوم الثلاثاء، بتقديم قروض بقيمة 14 مليار دولار على أربع سنوات لتعزيز الأمن الغذائي للدول الفقيرة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، في ظل ارتفاع الأسعار في العالم والتغير المناخي.

وسيتوزع هذا التمويل بين 3.3 مليار دولار هذه السنة و10.7 مليار دولار بين 2023 و2025، بحسب ما أفاد البنك الذي يضم 49 عضوا من جزر كوك في المحيط الهادئ إلى كازاخستان في آسيا الوسطى.

وأعلن رئيس البنك ماساتسوغو أساكاوا خلال مؤتمر صحافي عبر الإنترنت أن "انعدام الأمن الغذائي يهدد بتقويض عقود من التقدم على صعيد التنمية في آسيا والمحيط الهادئ".

وتابع أساكاوا: "علينا أيضا أن نبقي نصب أعيننا أن أزمة الأمن الغذائي الحالية ستتفاقم أكثر إذا لم نتوصل إلى مكافحة التغير المناخي" معتبرا أن هذه المعركة "سيربحها (العالم) أو يخسرها في آسيا والمحيط الهادئ".

وصدر إعلان بنك التنمية الآسيوي بعدما خفض مؤخرا توقعاته للنمو عام 2022 في المنطقة إلى 4.3% بالمقارنة مع 5.2% في أبريل، مبديا مخاوف بصورة خاصة حيال عواقب تشديد العديد من البلدان سياساتها النقدية بصورة متزايدة لكبح التضخم، وتدابير الإغلاق المتكررة في الصين عملا بسياسة "صفر كوفيد".

كما رفع البنك توقعاته للتضخم عام 2022 من 3.7% إلى 4.5%.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل بنك التنمية الآسيوي يعتزم توفير قروض بـ14 مليار دولار للأمن الغذائي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اقتصاد