- اقتصاد

التجارة السعودية تغرّم 24 معلناً لتضليل المستهلكين عبر منصات التواصل الاجتماعي .. صحافة نت الجديد



التجارة السعودية تغر م 24 معلنا لتضليل المستهلكين عبر منصات السعودية - اقتصاد ..الرياض مباشر ضبطت وزارة التجارةالسعودية 24 معلنا ومعلنة لمخالفتهم ضوابط الإعلان الإلكتروني التي نص عليها نظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية في منصات التواصل الاجتماعي... التجارة السعودية تغرّم 24 معلناً لتضليل المستهلكين عبر منصات التواصل الاجتماعي .. التفاصيل من المصدر موقع مباشر في المدونة او الخبر التالي .


الرياض- مباشر: ضبطت وزارة التجارةالسعودية 24 معلناً ومعلنةً لمخالفتهم ضوابط الإعلان الإلكتروني التي نصَّ عليها نظام التجارة الإلكترونية، ولائحته التنفيذية في منصات التواصل الاجتماعي.

وارتكب المخالفون 4 مخالفات عبر منصات "سناب شات، تويتر، إنستغرام، وتيك توك" هي: خداع وتضليل المستهلكين، وتضمين الإعلان ادعاءات كاذبة، والترويج لنشاط غير مرخَّص، وعدم الإفصاح عن تقديم مادة إعلانية، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء.

وأوقعت الوزارة غرامات مالية بحق المعلنين (10 ذكور، 14 أنثى) لمخالفتهم نظام التجارة الإلكترونية وضوابط الإعلان الإلكتروني، حيث شملت الأنشطة التي روَّج لها المخالفون، المطاعمَ والعياداتِ الطبية والعطوراتِ والساعاتِ والإكسسواراتِ والأزياءَ النسائيةَ والأثاثَ والملبوساتِ الرياضيةَ وتطبيقاتِ المتاجر الإلكترونية، وشركاتِ التمويل.

ووفقًا لنظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية، فإن ضوابط الإعلان التجاري الإلكتروني تنصُّ على ضرورة تضمين الإعلان التجاري الإلكتروني بيانًا يوضُّح أنه "مادة إعلانية"، وتمنع الإعلان عن أي علامة تجارية لا يملك التاجر حق استعمالها أو لكون العلامة مقلدة، كذلك يمنع النظام تضمين أي ادعاء يوهم أو يخدع المستهلك.

ترشيحات

مخاوف الركود تعيد 4 بورصات خليجية للمنطقة الحمراء.. والسعودية تتصدر الرابحين

سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً 1.39%.. وسط صعود شبه جماعي للقطاعات



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل التجارة السعودية تغرّم 24 معلناً لتضليل المستهلكين عبر منصات التواصل الاجتماعي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اقتصاد