- اخبار عربية

مقبل نصر غالب في الحلقة الأخيرة من ذكرياته يستعرض لحظات قادت إلى الوضع الراهن لليمن .. صحافة نت الجديد



مقبل نصر غالب في الحلقة الأخيرة من ذكرياته يستعرض لحظات قادت إلى اليمن - اخبار عربية ..قدمنا للطغاة دراسات علمية أبحاثا ميدانية تقارير رسمية نصائح شفهية تحليلات صحفية لم يسمع الطاغية الجاهل كلمة ولم تهز له شعرة حذرناهم شعرا ونثرا نظما ورسما حكم وأمثال أغاني وأقوال... مقبل نصر غالب في الحلقة الأخيرة من ذكرياته يستعرض لحظات قادت إلى الوضع الراهن لليمن .. التفاصيل من المصدر الموقع بوست في المدونة او الخبر التالي .


قدمنا للطغاة دراسات علمية، أبحاثا ميدانية، تقارير رسمية، نصائح شفهية، تحليلات صحفية، لم يسمع الطاغية الجاهل كلمة ولم تهز له شعرة.

 

حذرناهم شعرا ونثرا نظما ورسما، حكم وأمثال، أغاني وأقوال، نكت سياسية ساخرة، فكنا مشاغبين في نظرهم.

 

مجالس الطاغية نفسها ضجت من الفساد والعناد، ورفعت صوتها عاليا في مجلس النواب، ومجلس الشورى، والمجالس المحلية واللجان الاقتصادية، والتكتلات الحزبية والنخب السياسية، وكأنك تكلم اللات والعزى.

 

المنتديات الثقافية والسياسية، وحوارات المشترك في اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي، واكسبو، وستة حروب في صعدة، وستة حروب في شبوة وأبين، كل هذا لم يهز شعرة للسلطة الفاسدة التي تشبعت بالفساد إلى درجة لم تعد قادرة على التفكير، ووصل الأمر أن رئيس النظام طالب الدول والمنظمات أن تنفذ مشاريعها بنفسها في اليمن، وطالب الفاسدين برفض أوامره اذا لم تعجبهم.

 

اقرأ أيضا: بمزيج من السرد الساخر .. مقبل نصر غالب في حلقته الـ29 يتحدث عن ستة أنواع من المشائخ في اليمن

 

أقوال منثورة:

 

السفير الياباني: الفساد في اليمن ثقافة وليس مرضا.

 

عبدالقادر باجمال رئيس وزراء سابق: الفساد ملح التنمية ومن لم يغتن في عهد صالح لن يغتني بعده.

 

على مجور رئيس وزراء سابق: الفساد أقوى من الحكومة.

 

طفشت الجماهير وخرجت تبحث عن أمل في دولة مدنية عادلة، دولة النظام والقانون للجميع وعلى الجميع، خرجت في 18 محافظة بالملايين، ودفعت الثمن غاليا ومازالت تدفع، والطغاة ثابتون، الذين استولوا على الخروج في الساحات يجيدون الخطابات الرنانة والشعارات البراقة والحماس الزائد، كانوا جزء من الظلم والفساد، وليسوا جزء من الثورة، ويريدون العودة إلى السلطة.

 

وكانت الأحزاب السياسية كلها جزء من المؤامرة الدولية الصهيونية البريطانية، كي تعود إلى السلطة الفاسدة لتشاركها الفساد في الثروة والسلطة، انشق الفاسدون باتفاق بينهم كي يتحاوروا ويلتحموا من جديد، وهذا الذي حصل، نصفهم في التحرير ونصف في ساحة التغير، جمعة في الستين وجمعة في السبعين، واعمار الجماهير بين الستين والسبعين.

 

اقرأ أيضا: مقبل نصر غالب يستذكر متاعب العيش ومقالب النكد في تعز

 



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل مقبل نصر غالب في الحلقة الأخيرة من ذكرياته يستعرض لحظات قادت إلى الوضع الراهن لليمن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية