- اخبار عربية

مسؤول أمريكي: نراقب عن كثب تحركات القوات النووية الروسية .. صحافة نت الجديد



مسؤول أمريكي نراقب عن كثب تحركات القوات النووية الروسية قطر - اخبار عربية ..بوليتكو الأمريكية عن مساع حثيثة المخابرات الأمريكية وحلفائها لرصد عن أي تحركات أو اتصالات عسكرية روسية قد تشير إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر باستخدام أسلحة نووية في... مسؤول أمريكي: نراقب عن كثب تحركات القوات النووية الروسية .. التفاصيل من المصدر عربي21 في المدونة او الخبر التالي .


بوليتكو" الأمريكية، عن مساع حثيثة المخابرات الأمريكية وحلفائها لرصد عن أي تحركات أو اتصالات عسكرية روسية قد تشير إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمر باستخدام أسلحة نووية في أوكرانيا.

 

ونقلت المجلة عن خمسة مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين، قولهم إن "أي قرار للزعيم الروسي، يعتبر محاولة يائسة لاستعادة زمام المبادرة أو الضغط على المجتمع الدولي لتلبية مطالبه، وقد يأتي بعد فوات الأوان".

والأسبوع الماضي، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، في تحليل لها، أن تهديدات الرئيس الروسي الأخيرة كشفت حجم المأزق الذي وقع فيه بوتين، في أعقاب الخسائر المتتالية لقواته خلال غزوها لجارتها أوكرانيا، بينما أصبح الغرب أكثر وحدة "ضد تهديدات موسكو النووية".

والأربعاء الماضي، أعلن بوتين استدعاء مئات آلاف الروس للقتال في أوكرانيا محذرا الغرب من أن موسكو "ستستخدم كل الوسائل" المتاحة لها للدفاع عن نفسها بما في ذلك السلاح النووي.

وأكد الرئيس الروسي، خلال خطاب متلفز، أن "الأمر ليس خدعة" متهما الدول الغربية بمحاولة "تدمير" روسيا.

واعتبرت "نيويورك تايمز" أن خطاب بوتين كان أكثر من مجرد محاولة لتغيير مسار حربه المتعثرة ضد أوكرانيا، فهو يحول "حربه العدوانية" ضد أحد جيرانه إلى حرب دفاع عن "وطن مهدد".

وأشارت مجلة "بوليتيكو" إلى أن هناك اختلاف بين الأسلحة النووية التكتيكية والاستراتيجية، موضحة أنه "يمكن لمعظم الطائرات الروسية، إلى جانب الصواريخ التقليدية وقاذفات الصواريخ، أن تحمل أسلحة نووية تكتيكية".

 

اقرأ أيضا:  صحيفة: أوروبا أمام خطر اندلاع حرب كبرى بعد تهديدات بوتين

 

ولفتت إلى أنه "تم تصميم هذه الأسلحة لاستخدام أكثر تحديدا للهدف في ساحة المعركة من الأسلحة الاستراتيجية مثل الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، والتي عادة ما يكون قبلها إشارات تحذيرية عندما توضع وحداتها في حالة تأهب أو توضع في التدريبات".

وحسب المجلة فهذا يعني أنه إذا لم يرغب بوتين أو قادته في أن يعرف العالم مسبقا، فقد لا تعرف الولايات المتحدة أبدا متى استبدلت القوات الروسية الذخائر التقليدية بالقنابل النووي التكتيكية.

ونقلت "بوليتكو" عن مسؤول حكومي أميركي لديه اطلاع على معلومات استخباراتية عن القوات النووية الروسية واستراتيجيتها، قوله:

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل مسؤول أمريكي: نراقب عن كثب تحركات القوات النووية الروسية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية