- العالم

قوات سوريا الديمقراطية: القصف التركي أسقط جنودًا بالجيش السوري .. صحافة نت الجديد



قوات سوريا الديمقراطية القصف التركي أسقط جنود ا بالجيش السوري الصحافة العربية - العالم ..إدلب زمان التركية قالت قوات سوريا الديمقراطية إن غارات الجيش التركي هدفها تدمير القوات الدفاعية تمهيدا للهجوم البري وأشارت إلى أن الجيش السوري لديه خسائر عالية في الأرواح مطالبة... قوات سوريا الديمقراطية: القصف التركي أسقط جنودًا بالجيش السوري .. التفاصيل من المصدر الزمان التركية في المدونة او الخبر التالي .


إدلب (زمان التركية)- قالت قوات سوريا الديمقراطية، إن غارات الجيش التركي هدفها تدمير القوات الدفاعية تمهيدا للهجوم البري، وأشارت إلى أن الجيش السوري لديه خسائر عالية في الأرواح، مطالبة حكومة دمشق بالتحرك، كما اتمهمت القوات الكردية تركيا بتدبير حادث تفجير شارع الاستقلال في إسطنبول، لاستخدامه ذريعة للهجوم على شرق وشمال سوريا.

قوات سوريا الديمقراطية قالت في بيان، الأربعاء، موجها إلى حلفائها: “خططت أجهزة استخبارات الدولة التركية سيناريو التفجير في حي تقسيم في إسطنبول. واستخدم الاحتلال التركي هذا الأمر ذريعة وترجمت الاستعدادات التي قامت بها منذ فترة طويلة إلى هجوم على روج آفا وشمال شرق سوريا”.

تتهم تركيا وحدات حماية الشعب الكردية، العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية بتدبير تفجير إسطنبول الذي راح ضحيته ستة أشخاص.

وفق البيان “اعتباراً من منتصف ليل 19-11- 2022 حتى اليوم (23-11-2022)، نفذوا 47 غارة بالطائرات الحربية، و20 هجوماً بالطائرات المسيّرة و 3761 قصفاً بالمدافع والأوبيس وغيرها”.

وبخصوص المناطق التي تعرضت للغارات التركية، قال البيان “استهدفت هجمات العدو هذه المنطقة الممتدة من منطقة ديرك إلى قامشلو والحسكة وكوباني ودير الزور والشهباء”.

وبشأن الضحايا، قالت قوات سوريا الديمقراطية “أسفرت هذه الهجمات عن استشهاد 5 مقاتلين كرد في عفرين حتى الآن. وفي مناطق شرق الفرات استشهد 6 مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية. واستشهد 15 مدنياً (11 في ديرك، 2 في تل تمر، 2 في مكمن)”.

كما ذكر البيان أنه “تضررت منازل الأهالي والمستشفيات والمدارس والمؤسسات الخدمية مثل محطات الوقود ومستودعات الحبوب”.

سوريا الديمقراطية قالت إن “هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها هجوم من هذا النوع ويمتد إلى مثل هذا العمق في المنطقة ويستهدف كامل شرق وشمال سوريا”.

وأكد أن “أهداف العدو من هذه الضربات الجوية هي توجيه ضربة قوية لقواتنا الدفاعية، خاصة ضرب مراكزنا القيادية ومقراتنا، وتفكيك نظامنا الدفاعي. وبالتالي تحطيم إرادة المقاومة وتحطيم إرادة وآمال الشعب. وبهذه الطريقة يتم تمهيد الأرضية للهجوم البري”.

البيان اعتبر أنه “وفقاً للحصيلة العامة، لم يحقق هجوم العدو النجا

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل قوات سوريا الديمقراطية: القصف التركي أسقط جنودًا بالجيش السوري نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم