- اقتصاد

بدء زراعة محصول القمح في السويداء بخطة تتجاوز 35 ألف هكتار .. صحافة نت الجديد



بدء زراعة محصول القمح في السويداء بخطة تتجاوز 35 ألف هكتار سوريا - اقتصاد ..السويداء سانا بدأت في محافظة السويداء عمليات زراعة محصول القمح للموسم الحالي وفق خطة تبلغ 35 625 ألف هكتار وأوضح مدير زراعة السويداء المهندس أيهم حامد في تصريح لمراسل سانا اليوم... بدء زراعة محصول القمح في السويداء بخطة تتجاوز 35 ألف هكتار .. التفاصيل من المصدر وكالة الأنباء السورية في المدونة او الخبر التالي .


السويداء-سانا

بدأت في محافظة السويداء عمليات زراعة محصول القمح للموسم الحالي وفق خطة تبلغ 35.625 ألف هكتار.

وأوضح مدير زراعة السويداء المهندس أيهم حامد في تصريح لمراسل سانا اليوم أن خطة زراعة محصول القمح تتوزع بواقع 35038 هكتاراً بعلاً و587 هكتاراً مروياً، حيث تشمل عمليات الزراعة تباعا مختلف مناطق المحافظة، وتستمر خلال الشهرين القادمين.

وأشار حامد إلى أن مستلزمات بذار القمح مؤمنة من خلال فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار، فيما يجري تأمين المازوت لأغراض الزراعة استناداً لقرار لجنة المحروقات الفرعية وفقاً للكميات المتوفرة.

وبلغت المساحات المزروعة بمحصول القمح في السويداء خلال الموسم الماضي 34461 هكتاراً، فيما بلغ الإنتاج 3840 طناً فقط نتيجة تأثر المساحات المزروعة بالأحوال الجوية.

عمر الطويل

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل بدء زراعة محصول القمح في السويداء بخطة تتجاوز 35 ألف هكتار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اقتصاد