- اقتصاد

نومورا تحذر.. الجنيه المصري لم يخرج من دائرة الخطر .. صحافة نت الجديد



نومورا تحذر الجنيه المصري لم يخرج من دائرة الخطر الصحافة العربية - اقتصاد ..شركة نومورا كابيتال 7 عملات لاقتصادات ناشئة تواجه خطر أزمة عملة والتي كان على رأسها الجنيه المصري سعر الدولار في مصر يواصل اختراق مستويات جديدة في البنك المركزيوجاء ترتيب الدول... نومورا تحذر.. الجنيه المصري لم يخرج من دائرة الخطر .. التفاصيل من المصدر العربية نت في المدونة او الخبر التالي .


شركة نومورا كابيتال، 7 عملات لاقتصادات ناشئة تواجه خطر أزمة عملة، والتي كان على رأسها الجنيه المصري.

سعر الدولار في مصر يواصل اختراق مستويات جديدة في البنك المركزي

وجاء ترتيب الدول الأكثر تعرضاً لأزمة عملة: مصر، ورومانيا، وسريلانكا، وتركيا وجمهورية التشيك، وباكستان، والمجر.

وقال البنك: "بالنظر إلى المستقبل، يمكن أن يستمر التراجع الاقتصادي الذي يلوح في الأفق والمزيد من رفع أسعار الفائدة من جانب الفيدرالي الأميركي في تحدي الأسواق الناشئة".

وابتكرت "نومورا" نموذج داموكليس، للإنذار المبكر لأزمات أسعار الصرف في الأسواق الناشئة، والذي يعتمد على 6 مؤشرات تشمل: احتياطيات النقد الأجنبي، وحجم الديون الخارجية قصيرة الأجل، ونسبتها إلى الصادرات، وقدرة الاحتياطي على مواجهة الديون قصيرة الأجل، ومعدل التغير في الاستثمار الأجنبي المباشر، وغيرها.

مؤشر داموكليس

اقرأ المزيد: السوق السوداء للدولار في مصر تختفي في هذا التوقيت!

ومقارنةً بالتحديث الأخير في مايو 2022، زادت درجات داموكليس في 22 دولة، ولكنها انخفضت في 3 دول فقط، وكانت أكبر الزيادات في جمهورية التشيك والبرازيل.

وكتبت "نومورا" في تحديثها الأخير: "من الدروس المهمة المستفادة من العدد الكبير من الأزمات الماضية أن علاوة المخاطر لا تتبع عملية رتيبة، بل تزداد باطراد مع زيادة المخاطر؛ بدلاً من ذلك، يبدو أن تصورات المستثمرين للمخاطر تتطور بطريقة ثنائية أو غير متوقعة. بعبارة أخرى، يمكن أن تكون إعادة تسعير علاوة مخاطر الأسواق الناشئة مفاجئة للغاية ومحققة لذاتها، وهذا هو السبب في أن نماذج الإنذار المبكر مثل داموكليس يمكن أن تكون مفيدة".



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل نومورا تحذر.. الجنيه المصري لم يخرج من دائرة الخطر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اقتصاد