- اقتصاد

غرفة البحرين لتسوية المنازعات تستضيف طاولة حوار مستديرة حول (البحرين – مقرا للتحكيم التجاري الدولي) .. صحافة نت الجديد



غرفة البحرين لتسوية المنازعات تستضيف طاولة حوار مستديرة حول البحرين - اقتصاد ..ودار الحوار خلال الطاولة المستديرة عن المقو مات والمتطل بات التي تجعل من مملكة البحرين مقر ا مفض ل ا للتحكيم وفي معرض وصفه لتلك الخطوات المتخذة منذ عام 2000 أشار معاليه إلى آخر... غرفة البحرين لتسوية المنازعات تستضيف طاولة حوار مستديرة حول (البحرين – مقرا للتحكيم التجاري الدولي) .. التفاصيل من المصدر صحيفة الوطن البحرينية في المدونة او الخبر التالي .


ودار الحوار خلال الطاولة المستديرة عن المقوّمات والمتطلّبات التي تجعل من مملكة البحرين مقرًّا مفضّلًا للتحكيم.

وفي معرض وصفه لتلك الخطوات المتخذة منذ عام 2000، أشار معاليه إلى آخر تلك الخطوات حيث قامت البحرين في أوائل عام 2021 بتقديم عدد من مبادرات "الوصول إلى العدالة"، وفي صلبها إيجاد نظام متكامل لتسوية المنازعات يركّز في تسوية المنازعات بالوسائل البديلة، وعلى الأخصّ التحكيم والوساطة.

من ناحيته، قام الرئيس التنفيذي لغرفة البحرين لتسوية المنازعات البروفسور نسيب زيادة، بعرض أهمّ الاعتبارات العامّة حول مفهوم "مقر التحكيم"، وأوضح بعضًا من تلك الاعتبارات الرئيسة التي تدخل في اختيار مقرّ معين للتحكيم باعتباره المقرّ الصديق للتحكيم ومنها وجود قانون تحكيم دولي حديث يوفّر الإطار اللازم لتسهيل الحل العادل للمنازعات.

وأشار إلى أنّ البحرين أصدرت القانون رقم 9 لعام 2015، الذي اعتمد قانون الأونسيترال النموذجي للتحكيم التجاري الدولي كقانون تحكيم لكل من التحكيم المحلّي والدولي، ومنح الحصانة للمحكَّمين والعاملين لديهم والمفوّضين من قبلهم بالقيام ببعض الأعمال الموكلة إليهم (باستثناء الحالات التي تصدر بسوء نيّة أو تنتج عن خطأ جسيم).

واختتم مداخلته بتقديم أمثلة توضيحيّة من الأحكام الأخيرة الصادرة عن المحاكم البحرينيّة، بما فيها محكمة التمييز، التي يتبيّن منها اتّساق موقف وممارسة القضاء البحريني مع النُهُج الحاليّة في تفسير وتطبيق قانون الأونسيترال النموذجي وغيره من المعاهدات الدوليّة ذات الصلة بالتحكيم.

بعدها، تناول الحضور وجهات النظر حول موضوع الفعاليّة، وعرضوا لبعض ما رأوه من معوّقات في مساندة التحكيم والاقتراحات لحلّها، ثم قدّموا رؤيتهم حول أكثر الطرق فعاليّة للترويج لمملكة البحرين كمقرّ للتحكيم التجاري الدولي.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل غرفة البحرين لتسوية المنازعات تستضيف طاولة حوار مستديرة حول (البحرين – مقرا للتحكيم التجاري الدولي) نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اقتصاد