- اخبار عربية

عماد عقل.. 29 عاما على اغتيال "الأسطورة" وصاحب الـ 7 أرواح .. صحافة نت الجديد



عماد عقل 29 عاما على اغتيال الأسطورة وصاحب الـ 7 أرواح قطر - اخبار عربية ..عماد عقل 29 عاما على اغتيال الأسطورة وصاحب الـ 7 أرواحيعتبر عماد عقل أشهر المطاردين الفلسطينيين من قبل إسرائيل بداية التسعينيات وإليه ت سند العديد من عمليات إطلاق النار من... عماد عقل.. 29 عاما على اغتيال "الأسطورة" وصاحب الـ 7 أرواح .. التفاصيل من المصدر الجزيرة نت في المدونة او الخبر التالي .


عماد عقل.. 29 عاما على اغتيال "الأسطورة" وصاحب الـ 7 أرواحيعتبر عماد عقل أشهر المطاردين الفلسطينيين من قبل إسرائيل بداية التسعينيات وإليه تُسند العديد من عمليات إطلاق النار من المسافة صفر (رويترز)عوض الرجوب24/11/2022

رام الله- يوافق اليوم الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني الذكرى السنوية الـ 29 لاغتيال المقاوم الفلسطيني عماد عقل أو "الأسطورة" كما أطلق عليه رئيس وزراء إسرائيل الراحل إسحاق رابين. كما لقّبه الاحتلال في حينه بأنه "ذو الأرواح السبع".

شكّلت عمليات عقل الفدائية بين الضفة وغزة نقلة نوعية في مقاومة الفلسطينيين للاحتلال، ومصدر إلهام لكثيرين خاضوا ويخوضون عمليات فدائية ضد الجيش الإسرائيلي ومستوطنيه.

وتشير مواقع إلكترونية محسوبة على حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن عقل نفذ نحو 40 عملية ضد أهداف إسرائيلية قتل خلالها 15 جنديًا وأصاب العشرات، فكان ذلك كافيا لوصفه بـ "الأسطورة" على لسان رابين.

تميز عقل بتنقله بين القطاع والضفة وساهم في تأسيس خلايا مقاومة للاحتلال (رويترز)

من هو عماد عقل؟

وُلد عماد حسن إبراهيم عقل في 19 يونيو/حزيران 1971، في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة، وكان والده يعمل مؤذنا لمسجد الشهداء في المخيم.

تقول كتائب القسام -في موقعها الإلكتروني- إن عقل حصل على الترتيب الأول بالثانوية العامة على مستوى المخيم، واتجه لدراسة الصيدلة لكن اعتقاله عام 1988 لمدة 1.5 عام، بتهمة الانتماء لحركة حماس وقيادة النشاطات المحلية ضد الاحتلال، أعاق مشروعه التعليمي.

بدأ عقل مشواره في مواجهة الاحتلال بالمشاركة في المظاهرات والفعاليات الشعبية وكتابة الشعارات المناهضة للاحتلال على الجدران، والتي تزامنت مع انطلاق حركة حماس في 14 ديسمبر/كانون الأول 1987، وانطلاق الانتفاضة الفلسطينية الأولى الفترة نفسها.

لم يمض زمن طويل على تحرر عقل، حتى أعيد اعتقاله مجددا في مارس/آذار1990، ولمدة شهر هذه المرة.

ولم يثنه الاعتقال عن قناعته الرافضة الاحتلال، واتجه هذه المرة للعمل العسكري باسم "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحماس، فشارك في أولى المجموعات العسكرية شمالي القطاع والتي شُكلت لملاحقة العملاء، واتسعت لاحقا بأنحاء القطاع.

عام1991 أمسك الاحتلال بطرف خيط عن المجموعة، وبدأ ملاحقة عناصرها وتحديدا عقل

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل عماد عقل.. 29 عاما على اغتيال "الأسطورة" وصاحب الـ 7 أرواح نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية