- اخبار عربية

رئيس أركان القوات المسلحة يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك ميدوزا-12 .. صحافة نت الجديد



رئيس أركان القوات المسلحة يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للتدريب مصر - اخبار عربية ..03 21 م الخميس 24 نوفمبر 2022 كتب محمد سامي شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة والفريق أول كونستانينيوس فلورس رئيس هيئة الأركان العامة اليونانية والفريق... رئيس أركان القوات المسلحة يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك ميدوزا-12 .. التفاصيل من المصدر مصراوي في المدونة او الخبر التالي .


03:21 م الخميس 24 نوفمبر 2022

كتب - محمد سامي:

شهد الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، والفريق أول كونستانينيوس فلورس رئيس هيئة الأركان العامة اليونانية، والفريق ديموكريتوس زيرفاكيس قائد الحرس الوطنى القبرصي، وقائد القوات البحرية الملكية السعودية المرحلة الرئيسية للتدريب البحري الجوى المشترك "ميدوزا – 12"، والذي استمرت فعالياته لعدة أيام بنطاق مسرح عمليات البحر المتوسط بجمهورية مصر العربية بمشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة المصرية واليونانية والقبرصية والسعودية والأمريكية، وكلاً من الإمارات والبحرين والمانيا وفرنسا والمغرب والأردن والكونغو ورومانيا بصفة مراقب.

وكان في الاستقبال على متن الحاملة الفريق أشرف ابراهيم عطوة قائد القوات البحرية.

بدأت المرحلة الرئيسية بتقديم عرض تفصيلى على متن حاملة المروحيات جمال عبد الناصر تضمن عرض الأنشطة والفاعليات التي تم تنفيذها فى مراحل التدريب المختلفة، علاوة على عرض المخطط الزمنى لتنفيذ الأنشطة خلال المرحلة الرئيسية.

وشاهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة والحضور تنفيذ عدد من الأنشطة التدريبية للدول المشاركة في التدريب تضمنت تنفيذ إسقاط مظلي لعناصر المظلات لتأمين رأس الشاطئ بمنطقة الإبرار، كما تم تنفيذ عملية إغارة على هدف ساحلي أظهرت مدى القدرة على العمل المشترك بكفاءة واقتدار، بالإضافة إلى تنفيذ قذف جوي ضد عدد من الأهداف المعادية على الساحل بواسطة الطائرات متعددة المهام، وكذلك تنفيذ رماية مدفعية للوحدات البحرية بالأعيرة المختلفة ضد الأهداف غير النمطية أبرزت ما تتمتع به القوات من دقة ومهارة عالية في إصابة الأهداف.

كما اشتمل التدريب تنفيذ حق الزيارة والتفتيش على سفينة مشتبه بها، والتدريب على صد هجوم جوى معادي، كما نفذت القوات الخاصة البحرية عددًا من الأنشطة كفتح الثغرات وتأمين رأس الشاطئ والإغارة على هدف ساحلي، تلي ذلك تنفيذ عملية برمائية بواسطة وسائط الإبرار المحمولة على متن حاملة المروحيات للسيطرة على الأهداف الحيوية، كذلك قيام طائرات الهليكوبتر الهجومي بتقديم الدعم النيراني المكثف لتأمين ممر الاقتراب لوسائط الإبرار.

واختتمت الأنشطة بتنفيذ تشكيل استعراض بحري جوي بمشاركة عدد من الوحدات البحرية مختلفة الطرازات والطائرات المتعددة المهام من الدول الم

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل رئيس أركان القوات المسلحة يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية للتدريب المشترك ميدوزا-12 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية