- اخبار عربية

السعودية.. أقارب سجناء يخافون من تسريع تنفيذ أحكام إعدام ذويهم .. صحافة نت الجديد



السعودية أقارب سجناء يخافون من تسريع تنفيذ أحكام إعدام ذويهم قطر - اخبار عربية ..يخشى أقارب سجناء محكوم عليهم بالإعدام في السعودية أن ينف ذ الحكم في حقهم في أي لحظة مع تسريع وتيرة المضي بأحكام الإعدام في المملكة الخليجية على خلفية قضايا قتل ومحاولة تهريب... السعودية.. أقارب سجناء يخافون من تسريع تنفيذ أحكام إعدام ذويهم .. التفاصيل من المصدر الخليج الجديد في المدونة او الخبر التالي .


يخشى أقارب سجناء محكوم عليهم بالإعدام في السعودية أن ينفّذ الحكم في حقهم في أي لحظة، مع تسريع وتيرة المضي بأحكام الإعدام في المملكة الخليجية على خلفية قضايا قتل ومحاولة تهريب مخدرات خصوصا.

وبعد ما يقرب من خمسة أشهر من آخر عملية إعدام، أُعدم 24 شخصًا منذ أوائل أكتوبر/تشرين الأول، 18 منهم في الأسبوعين الماضيين، وفقًا لإحصائية لوكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات رسمية.

من بين هؤلاء 16 شخصًا أدينوا بتهم ارتكاب جرائم متعلقة بالمخدرات، مما أنهى تعليقا لعقوبة الإعدام لجرائم كهذه أعلن عنه في يناير/كانون الأول 2021.

ندّدت الأمم المتحدة الثلاثاء بالتصعيد في عمليات الإعدام، وتحديدا في تلك المتعلقة بجرائم المخدرات، ووصفتها بأنها "خطوة مؤسفة للغاية" و"تتعارض مع الأعراف والمعايير الدولية".

بدأت بذلك مرحلة قلق طويلة لدى "زينب أبو الخير" التي حكم على شقيقها "حسين" بالإعدام في المملكة في العام 2015. 

وأوضحت لوكالة فرانس برس من كندا حيث تقيم "لا يمكننا الاتصال به. ننتظر دائما أن يتّصل بنا. ننتظر في بعض الأحيان ستة أشهر أو أكثر مما يضعنا بالطبع تحت ضغط نفسي ورعب شديدين".

وقالت الباحثة في "المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان" "دعاء دهيني"، إنّ المسؤولين السعوديين غالباً ما يبلغون العائلات بعمليات الإعدام المتعلقة بقضايا القتل قبل تنفيذها.

لكن في معظم الحالات الأخرى، لا يُعلن عن عمليات الإعدام إلا بعد وقوعها.

ويعني هذا أن أقرباء السجناء المحكوم عليهم بالإعدام غالبًا ما يعلمون بحدوث عمليات الإعدام عبر تقارير وسائل الإعلام الحكومية. ويقع على عاتق السجناء الآخرين أحيانًا الاتصال بالعائلات وابلاغها.

وأكدت دهيني إن العائلات "ليس لديها فرصة لتوديع أحبائها".

إنهاء العقوبة 

تقول جماعات حقوق الإنسان إن قضية "حسين أبو الخير" تسلّط الضوء على عيوب في النظام القضائي السعودي تجعل من الضروري إنهاء عقوبة الإعدام بالكامل.

الوجه المُتحوّل لجنيف الدولية

تمثل جنيف الدولية بلا ريب مركزا دبلوماسيا مهما لما يُعرف بتعددية الأطراف لكنها تُواجه اليوم عدة تحديات غير مسبوقة. 

وقالت "زينب" إن الرجل الأردني البالغ من العمر 57 عاما أوقف في 2014 أثناء عبوره الحدود إلى السعودية حيث كان يعمل سائقا لدى عائلة في مدي

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل السعودية.. أقارب سجناء يخافون من تسريع تنفيذ أحكام إعدام ذويهم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية