- اخبار عربية

مدير عمليات (أونروا) بالضفة يُبدي قلقله من إضراب العاملين المحتمل .. صحافة نت الجديد



مدير عمليات أونروا بالضفة ي بدي قلقله من إضراب العاملين المحتمل فلسطين - اخبار عربية ..تعبيرية رام الله دنيا الوطنأعرب مدير شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين أونروا في الضفة الغربية آدم بولوكوس قلقه تجاه وضع الوكالة الأممية المالي وما يقابله من إجراءات متوقعة من قبل... مدير عمليات (أونروا) بالضفة يُبدي قلقله من إضراب العاملين المحتمل .. التفاصيل من المصدر دنيا الوطن في المدونة او الخبر التالي .


تعبيرية رام الله - دنيا الوطنأعرب مدير شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) في الضفة الغربية، آدم بولوكوس، قلقه  تجاه وضع الوكالة الأممية المالي وما يقابله من إجراءات متوقعة من قبل العاملين العرب والتي قد وصفها بـ "تشويش على عملنا". وقال بولوكوس: "لقد عقد اتحاد العاملين العرب في (أونروا) في الضفة الغربية لقاءً أمس مع عدد من العاملين في وكالة الغوث، وأثاروا فيه مجموعة من المطالب المتعلقة بالعمل، ومنها بالأخص المطالبة بزيادة في مرتبات العاملين أعلى مما تسمح به سياسة الوكالة الرسمية لدفع الأجور، وأعلى كذلك من أجور العاملين في السلطة الوطنية الفلسطينية".

وتابع بولوكوس: "إزاء كل ذلك، فإني في غاية القلق تجاه وضع الأونروا المالي وما يقابله من إجراءات متوقعة من قبل الاتحاد ستؤثر سلبا، ومن عدة وجوه، على حياة اكثر من 890.000  من لاجئي فلسطين تقدم لهم (أونروا) الخدمات بشكل يومي من خلال طاقمنا المكون من 3.700 موظف وموظفة في إقليم الضفة الغربية".

وأوضح بولوكوس أن "إجراءات الاتحاد المقترحة تعني إغلاق مدارسنا وترك 46.000 من طلبتنا خارج الصفوف الدراسية بالتالي، وفي أسوء وقت ممكن إذا ما أخذنا بالاعتبار الزيادة في منسوب التوتر والعنف في الضفة الغربية، عدا عن المزيد من الخسارة في التحصيل العلمي للطلبة تضاف الى ما سبق وخسروه نتيجة للتصعيد الأمني وجائحة (كورونا)".

واستطرد بولوكوس: "هذا ولإجراءات الاتحاد أن تؤدي أيضا إلى تجمع النفايات في شوارع مخيمات اللاجئين التسعة عشر في الضفة الغربية، حيث لا يوجد غير عمال صحة البيئة التابعون للوكالة للقيام بجمع الآلاف من أطنان النفايات، فيما سيواجه اللاجئون القاطنون في المخيمات أخطارا حقيقية لحدوث مكرهة الصحية".

وأكد بولوكوس أن المفوض العام للوكالة قد قضى كل يوم من أيام هذه السنة متحدثا إلى الحكومات عن إعجابه بالعمل المميز الذي يقوم به العاملون في وكالة الغوث وأهمية حماية حقوقهم، ومنها مرتباتهم وأمنهم الوظيفي. وهو مستمر ببذل كل جهد ممكن لتأمين الموارد لسد الفجوة المالية لهذه السنة، فهو منخرط بشكل مستمر بالتواصل مع المانحين والبحث عن كل وسيلة لضمان تطبيق ولاية وكالة الغوث.

وأكمل: "إن في إقليم الضفة الغربية طاقما يتمتع بمستوى عال من التفاني، ومن خلاله تطبق الأونروا ولايتها بشكل يومي، وإذ أقدر هذ التفاني، فإني

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل مدير عمليات (أونروا) بالضفة يُبدي قلقله من إضراب العاملين المحتمل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية