- اخبار عربية

غزة: لجنة الطوارئ الحكومية تناقش المنخفض المرتقب وتصدر رزمة توجيهات للمواطنين .. صحافة نت الجديد



غزة لجنة الطوارئ الحكومية تناقش المنخفض المرتقب وتصدر رزمة توجيهات فلسطين - اخبار عربية ..رام الله دنيا الوطنعقدت لجنة طوارئ الشتاء الحكومية بغزة اليوم الخميس اجتماعا طارئا لمتابعة استعدادات البلديات والمؤسسات ذات العلاقة للمنخفض الجوي المرتقب مشددة على أهمية تعاون... غزة: لجنة الطوارئ الحكومية تناقش المنخفض المرتقب وتصدر رزمة توجيهات للمواطنين .. التفاصيل من المصدر دنيا الوطن في المدونة او الخبر التالي .


رام الله - دنيا الوطنعقدت لجنة "طوارئ الشتاء" الحكومية بغزة، اليوم الخميس، اجتماعاً طارئاً لمتابعة استعدادات البلديات والمؤسسات ذات العلاقة للمنخفض الجوي المرتقب، مشددة على أهمية تعاون المواطنين مع البلديات وجاهزية الجميع وفق الإمكانيات المتاحة.

وقالت اللجنة: "المنخفض الجوي القادم يشكل تحدياً للجميع، وطواقم وزارة الحكم المحلي والمؤسسات الشريكة رفعت حالة التأهب لديها وتفقدت مقدراتها استعداداً لاستقبال المنخفض".

وكلفت اللجنة وزارة الداخلية والأمن الوطني، بإخلاء المواطنين من حرم وادي غزة، منعاً لحدوث أي حالات غرق أو نفوق في الحيوانات لديهم، فيما كلفت الدفاع المدني والعمليات المركزية بإرسال كشوفات المتضررين حال وجودها، إلى وزارة التنمية الاجتماعية عبر اللجنة.

وأضافت "يجب أن يدرك المواطن واجباته وحقوقه والتعاون مع البلديات التي لا تعفى من مسؤولياتها".

كما وأصدرت  لجنة طوارئ الشتاء الحكومية إلى المواطنين رزمة مالتوجيهات التي أصدرتها، للوقاية من المخاطر المتوقعة في المنخفضات الجوية.

ونوّهت إلى ضرورة إجراء الصيانة اللازمة لتمديدات التدفئة المركزية والمدافئ المتنقلة بمختلف أنواعها، وتثبيت الأجسام القابلة للتطاير جراء الرياح الشديدة كالألواح المعدنية وشبكات التلفاز وغيرها.

وشدّدت على عدم السماح للأطفال باللعب خارج المنزل أثناء الظروف الجوية غير الاعتيادية، وعدم استخدام المدافئ لأغراض أخرى مثل الطهي وتسخين الماء وتجفيف الملابس.

ولفتت إلى ضرورة الاحتفاظ بصندوق إسعافات أولية يحتوي على المكونات الأساسية للإسعاف، توفير طفاية حريق يدوية مناسبة وتثبيتها عند مدخل المطبخ والتأكد من صلاحيتها باستمرار.

وأهابت المواطنين بضرورة توفير مضخة لشفط المياه خاصة في المباني المنخفضة ذات الطوابق تحت الأرضية والمعرضة لتجمع المياه فيها.



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل غزة: لجنة الطوارئ الحكومية تناقش المنخفض المرتقب وتصدر رزمة توجيهات للمواطنين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية