- اخبار عربية

بفائدة أقل من السابق.. الوطني العماني يبيع سندات دائمة .. صحافة نت الجديد



بفائدة أقل من السابق الوطني العماني يبيع سندات دائمة قطر - اخبار عربية ..أظهرت وثيقة مصرفية أن البنك الوطني العماني جمع يوم الخميس 134 1 مليون دولار من بيع سندات إضافية من الفئة الأولى بفائدة 6 75 وهو عائد أقل مما باع به سندات في أبريل نيسان من العام... بفائدة أقل من السابق.. الوطني العماني يبيع سندات دائمة .. التفاصيل من المصدر الخليج الجديد في المدونة او الخبر التالي .


 أظهرت وثيقة مصرفية أن البنك الوطني العماني جمع يوم الخميس 134.1 مليون دولار من بيع سندات إضافية من الفئة الأولى بفائدة 6.75% وهو عائد أقل مما باع به سندات في أبريل/نيسان من العام الماضي.

وقال مصدر مطلع طلب عدم نشر اسمه إن السندات غير الحاصلة على تصنيف ائتماني كانت مباعة بشكل مسبق لمستثمرين من عُمان.

وقالت "زينة رزق" المديرة التنفيذية لإدارة أصول الدخل الثابت لدى أرقام كابيتال التي لم تستثمر في الصفقة "يبدو أن الأمر باتفاق مسبق لأنهم أعلنوا السعر النهائي دون إعلان أولي والتسعير كان منخفضا للغاية". 

ولم يتسن لرويترز الاتصال بالبنك الوطني العماني للحصول على تعقيب.

والسندات الإضافية من الفئة الأولى، وهي الأعلى مخاطر من بين أدوات الدين التي تصدرها البنوك، يفترض أن تكون دائمة بطبيعتها لكن المقرضين يمكنهم استردادها بعد انقضاء فترة محددة.

وأظهرت وثيقة البنك أن السندات التي تجري تسويتها في 29 نوفمبر/تشرين الثاني غير قابلة للاسترداد لمدة خمس سنوات وأول تاريخ استرداد لها هو 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2027 وأول تاريخ لإعادة التسعير بعدها بستة أشهر.

وفي ذلك التاريخ، أي 29 مايو/أيار 2028، سيجري إعادة تسعير السندات عند 286.1 نقطة أساس فوق سعر سندات الخزانة الأمريكية لأجل خمس سنوات. وستجري إعادة تسعير السندات بعدها كل خمس سنوات.

وأدار البنك الوطني العماني وستاندرد تشارترد عملية البيع.

وأظهرت الوثيقة أن البنك سيستخدم السندات "لإدارة قاعدة رأسماله من الفئة الأولى وملاءته المالية العامة" ولأغراض مؤسسية عامة.

ووفقا لبيانات رفينيتيف، باع البنك الوطني العماني سندات إضافية من الفئة الأولى في أبريل/نيسان من العام الماضي بعائد 8%، وهو عائد أعلى كثيرا للمستثمرين مقارنة مع السندات الجديدة برغم ارتفاع أسعار الفائدة بوتيرة سريعة منذ ذلك الحين. وبلغ العائد على تلك السندات 8.142% يوم الخميس حسب بيانات منصة تريد ويب للتداول الإلكتروني.

ووفقا لبيانات رفينيتيف فقد جمع البنك أيضا 500 مليون دولار من بيع سندات بفائدة 5.625% في 2018 يحل استحقاقها في سبتمبر/أيلول العام المقبل. وبلغ العائد على تلك السندات 6.727% اليوم الخميس حسب بيانات تريد ويب.

وتراجعت مبيعات السندات بالخليج هذا العام وسط موجة قوية من زيادات أسعار الفائدة إذ تحا

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل بفائدة أقل من السابق.. الوطني العماني يبيع سندات دائمة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية