- اخبار عربية

«الكراسي المتحركة» تحمل مبتوري الأطراف من غزة إلى عالمية كرة السلة .. صحافة نت الجديد



الكراسي المتحركة تحمل مبتوري الأطراف من غزة إلى عالمية كرة السلة الإمارات - اخبار عربية ..لم تمنعهم أطرافهم المبتورة من السعي ق دما لتمثيل وطنهم المحتل في شتى بقاع الأرض رغم ما يعانيه من احتلال إسرائيلي طويل وانقسام داخلي بغيض ففريق منتخب كرة السلة الفلسطيني للكراسي... «الكراسي المتحركة» تحمل مبتوري الأطراف من غزة إلى عالمية كرة السلة .. التفاصيل من المصدر الإمارات اليوم في المدونة او الخبر التالي .


لم تمنعهم أطرافهم المبتورة من السعي قُدماً لتمثيل وطنهم المحتل في شتى بقاع الأرض، رغم ما يعانيه من احتلال إسرائيلي طويل، وانقسام داخلي بغيض، ففريق منتخب كرة السلة الفلسطيني للكراسي المتحركة حقق رقماً قياسياً عجز عنه الأصحاء، إذ إن حدود الجغرافيا والحصار لم تتمكنا من إعاقتهم، ليتجاوزوها وصولاً إلى شرق آسيا، والمشاركة في بطولة كرة السلة الدولية للكراسي المتحركة في الهند.

وصل المبتورة أطرافهم الأراضي الهندية وهممهم مشحوذة بإرادة الانتصار لا غيرها، التي مكنتهم من تجاوز جميع المنتخبات العالمية المشاركة، ليكن المنتخب الهندي المضيف، هو بوابة طريق الانتصار لأبطال «الفدائي» الفلسطيني، وحصد الميدالية الذهبية، والتربع على عرش العالمية.

إنجاز تاريخي

بعد تحقيقهم الفوز على منتخبات آسيوية عدة، على مدار خمسة أيام متتالية، حصدوا خلالها ذهبية البطولة الدولية، عاد لاعبو منتخب فلسطين إلى غزة يوم الإثنين 14 نوفمبر الجاري وفي جعبتهم انتصار ثمين، حلّق باسم فلسطين عالياً بين أجناس الأرض وأعراقها.

وعلى بوابة معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية، حظي الفريق الفلسطيني بتكريم وطني يليق بالإنجاز العالمي، الذي كانوا هم أبطاله، لتستقبلهم اللجنة «البارالمية» الفلسطينية المشرفة على ألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة وبالذات الرياضية، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة في فلسطين، ولفيف من الرياضيين الفلسطينيين.

نائب رئيس اللجنة «البارالمبية» في فلسطين، كامل أبوالحسن، يؤكد لـ«الإمارات اليوم» أن اللقب الذي حققه المنتخب الفلسطيني لكرة السلة للكراسي المتحركة، يعد رقماً قياسياً هو الأول من نوعه، وسابقة نادرة للرياضة الفلسطينية.

ويلفت إلى أن الفريق الفلسطيني حقق انجازاً تاريخياً في الهند، برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وهي البطولة الجماعية الأولى التي يحصدها فريق فلسطيني من ذوي الإعاقة على مدار التاريخ.

ويواصل أبوالحسن قوله: «على الرغم من تحقيق عشرات الألقاب الفردية على مستوى الألعاب الأولمبية الفلسطينية، سواء عربية أو دولية، إلا أن فريق كرة السلة للكراسي المتحركة، حصد ذهبية بطولة لم يسبق أن حققها منتخب جماعي فلسطيني، من ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل».

وكان منتخب كرة سلة الكراسي المتحركة قد شارك في أول بطولة عربية له في عام 2019 جرت

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل «الكراسي المتحركة» تحمل مبتوري الأطراف من غزة إلى عالمية كرة السلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية