- العالم

ملايين الأوكرانيين غارقون في العتمة إثر ضربات روسية على منشئات الطاقة .. صحافة نت الجديد



ملايين الأوكرانيين غارقون في العتمة إثر ضربات روسية على منشئات الطاقة فلسطين - العالم ..ملايين الأوكرانيين غارقون في العتمة إثر ضربات روسية على منشئات الطاقة 2022 nov 25انقطع التي ار الكهربائي والمياه عن مناطق أوكراني ة عد ة بينها العاصمة كييف الخميس غداة ضربات... ملايين الأوكرانيين غارقون في العتمة إثر ضربات روسية على منشئات الطاقة .. التفاصيل من المصدر سما الإخبارية في المدونة او الخبر التالي .


ملايين الأوكرانيين غارقون في العتمة إثر ضربات روسية على منشئات الطاقة 2022 Nov,25

انقطع التيّار الكهربائي والمياه عن مناطق أوكرانيّة عدّة، بينها العاصمة كييف، الخميس، غداة ضربات روسيّة جديدة كثيفة استهدفت منشآت الطاقة الأوكرانيّة، وهي إستراتيجيّة وصفها الحلفاء الغربيّون بأنّها "جرائم حرب" مع اقتراب الشتاء.

وفقًا للرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، هناك حوالي 15 منطقة تُعاني مشاكل في إمدادات المياه والكهرباء. وقال إنه "لا يزال وضع الكهرباء صعبًا في كلّ المناطق تقريبًا. ومع ذلك، فإنّنا نعمد كل ساعة إلى إعادة توصيل الكهرباء لمزيد من المستهلكين".

وأضاف زيلينسكي في كلمته المسائيّة أنه "صمدنا بمواجهة تسعة أشهر من الحرب الشاملة، وروسيا لم تجد طريقة لكسرنا. ولن تفعل ذلك. يجب أن نُواصل الصمود".

بعد تسعة أشهر على بدء الغزو الروسي، أمضى ملايين الأوكرانيين، الخميس، بلاء كهرباء في ظلّ البرد. وفي كييف التي شهدت أمطارًا وحيث يسود طقس بارد، ظلّ نحو 70% من السكّان بلا كهرباء، صباح الخميس، حسب بلديّة المدينة.

وأضاف المصدر نفسه أنّ شبكة المياه جرى إصلاحها بعد الظهر، في حين أنّ درجات الحرارة بالكاد تجاوزت الصفر.

من جهتها، أكّدت وزارة الدفاع الروسيّة أنّ قصفها لم يستهدف كييف، متّهمة المضادّات الجوّية الأوكرانيّة بأنّها مسؤولة عن الأضرار التي لحقت بالعاصمة.

في خاركيف ثاني كبرى مدن البلاد على الحدود مع روسيا، استمرّت "مشاكل الإمداد بالكهرباء"، حسبما قال الحاكم، أوليغ سينيغوبوف، صباحًا.

كما استمرّ القصف الروسي مخلّفًا أربعة قتلى وعشرة جرحى في خيرسون (جنوب) التي انسحبت منها موسكو قبل أسبوعين، وستة قتلى و30 جريحًا في فيشغورود قرب كييف.

وتأثّرت بقيّة أنحاء أوكرانيا إلى حدّ كبير بانقطاع الكهرباء، لكنّ عمليّات إعادة وصل البُنى التحتيّة الحيويّة بالشبكة تستمرّ تدريجًا. وأعلنت الرئاسة الأوكرانيّة افتتاح حوالي أربعة آلاف نقطة تدفئة في كلّ أنحاء البلاد.

من جهتها، أعلنت الخارجيّة الفرنسيّة أنّ "الاستهداف المنهجي للسكّان مع اقتراب الشتاء يترجم رغبة روسيا الواضحة في جعل الشعب الأوكراني يُعاني، وحرمانه من الماء والتدفئة والكهرباء لتقويض قدرته على الصمود". وأضاف البيان أن "

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل ملايين الأوكرانيين غارقون في العتمة إثر ضربات روسية على منشئات الطاقة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في العالم