- اخبار عربية

معضلة الرد على غزة .. هذا ما يقلق "إسرائيل" بعد عملية القدس .. صحافة نت الجديد



معضلة الرد على غزة هذا ما يقلق إسرائيل بعد عملية القدس فلسطين - اخبار عربية ..معضلة الرد على غزة هذا ما يقلق إسرائيل بعد عملية القدس 2022 nov 25 nbsp تواصل الصحف العبرية في تقاريرها الإخبارية على عملية القدس المزدوجة التي وقعت صباح الأربعاء وأدت لمقتل... معضلة الرد على غزة .. هذا ما يقلق "إسرائيل" بعد عملية القدس .. التفاصيل من المصدر سما الإخبارية في المدونة او الخبر التالي .


معضلة الرد على غزة .. هذا ما يقلق "إسرائيل" بعد عملية القدس 2022 Nov,25

 تواصل الصحف العبرية في تقاريرها الإخبارية على عملية القدس المزدوجة التي وقعت صباح الأربعاء وأدت لمقتل إسرائيلي وإصابة 23 بجروح متفاوتة، لا زال من بينهم واحد بحالة حرجة.

وفي تقرير تحليلي نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، لمراسلها ومحللها العسكري عاموس هرئيل، فإن العملية بالقدس ربما تكون حققت كوابيس جهاز الشاباك الذي كان يخشى مثل هذا السيناريو، مشيرًا إلى أن الجهاز كان باستمرار يبحث عن وجود خلايا محترفة قادرة على تنفيذ هجمات ستحدث دمارًا كبيرًا، في حين أن شعبة المخابرات في الجيش الإسرائيلي كان قلقها أكثر باتجاه الظواهر الشعبية مثل "عرين الأسود"، والتي أثارت مخيلة جيل الشباب في الضفة الغربية وقوضت سيطرة السلطة الفلسطينية، بينما كان يخشى الجيش نفسه التقليد الذي سينتشر إلى مدن أخرى.

ويقول هرئيل إن العملية في القدس تشير إلى أنه هجوم منظم تم التخطيط له بعناية، والتقديرات إنها خلية إما من الضفة أو شرقي القدس، تقوم بصناعة عبوات ناسفة.

وأشار إلى أن الموجة الحالية بدأت بهجمات في الخط الأخضر قبل 8 أشهر، ومنذ ذلك الحين تحول الجيش الإسرائيلي لتنفيذ عمليات عسكرية واسعة في مدن الضفة ومخيماتها، ولكن هذا لم يوقف العمليات المنفردة وكذلك بعض الخلايا المحلية الصغيرة، كما أن هناك خلايا أكثر تنظيمًا تديرها المنظمات القديمة مثل حماس والجهاد الإسلامي، وهو ما يدفع المخابرات باستمرار للبحث عن نقطة تحول من خلال حدث معين أو اتجاه جديد قد يجلب الأطراف إلى حدث أكثر خطورة وقوة، كنوع من الانتفاضة الثالثة.

ويرى أن سيناريو اندلاع انتفاضة ثالثة مستبعد ويرجع ذلك أساسًا إلى أن عامة سكان الضفة لا ينضمون للأحداث، والجيش والشاباك يعزو نذلك إلى ما يوصف بـ "تكلفة الخسارة"، وأنه طالما لا يوجد أي إضرار بالعمل في الخط الأخضر والمستوطنات، فإن الغالبية من الفلسطينيين يفضلون سبل العيش الآمن على مخاطر نشوب صراع واسع النطاق، ولكن لا يوجد ما يضمن ذلك.

ويعتبر هرئيل، أن أهم نقاط الخطر التي يمكن أن تؤدي إلى مزيد من التدهور، هي القدس مصدر القلق الدائم خاصة في إطار السياق الديني، وبشكل خاص بما يحدث في المسجد الأقصى، كما تشعر المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ب

التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل معضلة الرد على غزة .. هذا ما يقلق "إسرائيل" بعد عملية القدس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية