- اخبار عربية

لجنة الصداقة الإماراتية الأوروبية تبحث تعزيز التعاون البرلماني مع مجلس النواب التشيكي .. صحافة نت الجديد



لجنة الصداقة الإماراتية الأوروبية تبحث تعزيز التعاون البرلماني مع الإمارات - اخبار عربية ..حضر اللقاء أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية مع برلمانات الدول الأوروبية سعادة كل من مروان عبيد المهيري نائب رئيس اللجنة وسارة محمد فلكناز ود شيخة عبيد الطنيجي وضرار حميد... لجنة الصداقة الإماراتية الأوروبية تبحث تعزيز التعاون البرلماني مع مجلس النواب التشيكي .. التفاصيل من المصدر وكالة أنباء الإمارات في المدونة او الخبر التالي .


حضر اللقاء أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية مع برلمانات الدول الأوروبية، سعادة كل من : مروان عبيد المهيري نائب رئيس اللجنة، وسارة محمد فلكناز، ود. شيخة عبيد الطنيجي، وضرار حميد بالهول، ود. حواء الضحاك المنصوري، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة عفراء البسطي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني في الأمانة العامة للمجلس، كما حضر اللقاء سعادة جيري سلافيك سفير جمهورية التشيك لدى دولة الإمارات.

وتطرق اللقاء إلى تطور العلاقة الاقتصادية الإماراتية التشيكية خلال السنوات الأخيرة، حيث تعتبر دولة الإمارات ثاني أكبر شركاء الجمهورية التشيكية التجاريين غير الأوروبيين بعد الصين، وبلغ إجمالي التبادل التجاري بين البلدين في عام 2021 حوالي 4,26 مليار درهم (1,159 مليار دولار)، فيما بلغت قيمة الصادرات التشيكية إلى الإمارات 821 مليون دولار، وقيمة الواردات من الإمارات 337 مليون دولار.

واستعرضت لجنة الصداقة الإماراتية الأوروبية جهود دولة الإمارات في مجال الطاقة المتجددة، واستضافتها للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر دول (COP28) في عام 2023، حيث تعتبر الإمارات من الدول الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، واتخذت خطوات مُبكرة نحو تحقيق التوازن بين التنمية والحفاظ على بيئة نظيفة وصحية وآمنة، ومن أبرز جهودها استضافة مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة آيرينا في أبوظبي، وإنشاء مدينة مصدر التي تعمل على نشر تقنيات الطاقة المتجددة والمستدامة، وإنشاء محطة براكة للطاقة النووية السلمية، ولديها مشاريع مشتركة مع أكثر من 30 دولة بقيمة إجمالية تقدر بـ 20 مليار دولار، فضلا عن التوقيع على الاتفاقيات العالمية المعنية بالمناخ، منها اتفاقية باريس، بروتوكول كيوتو، واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

وأكد أعضاء لجنة الصداقة على نجاح دولة الإمارات في تقديم نموذجٍ للاستقرار والتسامح في المنطقة، حيث يعيش على أرض الدولة أكثر من (200) جنسية؛ مما جعل دولة الإمارات تحقق مؤشرات عالمية متقدمة في مفهوم التلاحم والاستقرار المجتمعي، وأشاروا إلى مشروع بيت العائلة الإبراهيمية في أبوظبي، والذي يضم مسجدًا وكنيسة وكنيسًا يهوديًا، ويعتبر منبرا عالميا لتعزيز وتبادل الحوار والأفكار بين أتباع الديانات السماوية الثلاث ونموذجاً عالمياً للتسامح .



التفاصيل من المصدر - اضغط هنا

ونشير الى ان هذه هي تفاصيل لجنة الصداقة الإماراتية الأوروبية تبحث تعزيز التعاون البرلماني مع مجلس النواب التشيكي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة نت الجديد بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

متعلقات والاكثر مشاهدة في اخبار عربية