عاجل - سائقون بحرينيون: سباقا الفورمولا1 في البحرين سيشهدان إثارة كبيرة وتنافساً شيّقاً بين السائقين

2020-11-24T07:00:42+03:00
صحافة نت الجديد

صحافة نت الجديد - رياضة :

كتب – عمر البلوشي:

تحظى سباقات الفورمولا1 بشعبية كبيرة بين أوساط متابعي رياضة السيارات والسائقين في مملكة البحرين منذ الاستضافة الأولى عام 2004م، حيث شهد سباق جائزة البحرين الكبرى حضوراً جماهيرياً غفيراً بشكل سنوي جعلها محط أنظار العالم، وخاصة نظير النجاحات الكبيرة التي حققتها الحلبة من خلال استضافتها لأكبر حدث لرياضة السيارات حول العالم.

وتمكنت البحرين من تسجيل اسمها في سجلات التاريخ المشرف لسباقات الفورمولا واحد بعد النجاح تلو الآخر بدءًا من استضافة سباق الفورمولا1 وحتى السباقات الوطنية والعالمية المختلفة، مما جعل حلبة البحرين الدولية موطناً لرياضة السيارات في الشرق الأوسط، وحاضناً للمواهب من داخل البحرين ومختلف دول العالم.

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

جابر بن علي: السباقان سيشهدان إثارة كبيرة على الرغم من حسم هاميلتون للقب

قال السائق البحريني الشيخ جابر بن علي آل خليفة: الأسبوعان القادمان سيشهدان إثارة كبيرة باستضافة حلبة البحرين الدولية لسباق جائزة البحرين الكبرى وسباق جائزة رولكس الصخير للفورمولا واحد، على الرغم من حسم السائق البريطاني لويس هاميلتون لقب بطولة العالم لصالحه، موضحاً أن كلا السباقين سيشهدان تنافساً بين مختلف السائقين العالميين من أجل الظهور بمستويات قوية سعياً نحو ضمان مقاعدهم في السباق العالمي الموسم القادم.

وأضاف جابر بن علي أن الفرق تعمل جاهدة على تطوير مستوياتها قبل نهاية الموسم استعداداً لخوض منافسات الموسم القادم بجاهزية أكبر وخاصة مع الإضافات والتعديلات التي ستشهدها سباقات الفورمولا واحد بدءًا من 2021م، موضحاً أن بعض الفرق ربما قد تتجه لتغيير سائقيها قبل المشاركة العام القادم.

وأكد أن استعدادات حلبة البحرين الدولية دقيقة من جميع النواحي وخاصة في تطبيق إجراءات الأمن والسلامة وضمان التباعد الاجتماعي بين جميع المشاركين، مشيراً إلى أن الفترة الماضية كانت صعبة على الجميع وكان من الصعب معرفة فيما سيقام السباق أم لا بسبب الظروف الصحية الراهنة التي تشهدها دول العالم أجمع.

وحول السباق فنياً، أشار إلى أن السائق البريطاني لويس هاميلتون قد حسم السباق على اللقب العالمي قبل نهاية الموسم، ولم يحسب السباق كما اعتاد الجميع عليه في الجولات الأخيرة، إلا أنه من المتوقع أن يشهد السباق الثاني على المسار الخارجي للحلبة تنافساً واضحاً وخاصة بما يتمتع به المسار من سرعة عالية وإثارة ستجعلان المنافسة على أشدها بين المتسابقين.

أخبار صحافة نت الجديد

وأشاد جابر بن علي بالحرص الكبير الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله لإقامة سباق جائزة البحرين الكبرى وسباق جائزة رولكس الصخير للفورمولا واحد في أجواء آمنة في ظل جائحة كورونا (كوفيد19)، ومثمناً في الوقت ذاته الجهود الكبيرة لحلبة البحرين الدولية للوقوف على الجاهزية التامة لاستضافة السباقين العالميين بصورة تعكس مدى التنظيم الراقي التي تتمتع به مملكة البحرين سنوياً في استضافتها لهذا الحدث العالمي الأكبر في رياضة السيارات.

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

المعمري: "مسار رولكس" سيصنع سباقاً سريعاً.. والمكلارين أعتبره فريقاً بحرينياً

أشار السائق البحريني راشد خليفة المعمري أن سباق جائزة رولكس الصخير للفورمولا واحد تشهد إقامته على المسار الخارجي لحلبة البحرين الدولية لأول مرة مما يصنع تحديا قويا بين السائقين، وخاصة أن المسار يمتاز بسرعة وقصر مسافته مما سيرفع من وتيرة التحدي والتنافس بين الفرق العالمية.

وأوضح أن المنافسة على لقب بطولة العالم قد حسمها السائق البريطاني لويس هاميلتون مؤخراً والذي شهد موسماً استثنائياً له بكسره للأرقام القياسية في الفورمولا واحد، مؤكداً أنه على الرغم من فوزه باللقب مبكراً إلا أن هذا الأمر لن يثنيه عن الظهور بمستوى قوي في السباقات القادمة.

وأشاد المعمري بالجهود الكبيرة التي تقوم بها حلبة البحرين الدولية لاستضافة السباقين العالميين على الرغم من الظروف الصحية الراهنة التي تشهدها المملكة ودول العالم أجمع، شاكراً ومقدراً جهود الجميع للوقوف على كافة التحضيرات اللازمة لإقامة السباق الذي ربما قد يشهد هطول الأمطار خلال هذه الفترة من العام.

وأعرب المعمري عن تمنياته البالغة في أن يظهر فريق ماكلارين بأفضل صورة ممكنة خلال اللقاء وخاصة أنه يعتبر فريقاً بحرينياً، وأن يقدم سائقوه مستويات طيبة ويتمكنوا من الصعود على منصة التتويج في حلبة البحرين الدولية.

كانت هذه تفاصيل عاجل - سائقون بحرينيون: سباقا الفورمولا1 في البحرين سيشهدان إثارة كبيرة وتنافساً شيّقاً بين السائقين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة الوطن البحرينية وقد قام فريق التحرير في صحافة البحرين بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2020/11/24 الساعة 07:00 ص