تركيا تستهدف ثاني مسؤول كبير من العمال الكردستاني في العراق : روسيا اليوم

2021-06-11T19:55:13+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن تركيا تستهدف ثاني مسؤول كبير من العمال الكردستاني في العراق والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - العالم :

Reuters MS

الجيش التركي

أفادت وكالة "الأناضول" اليوم الجمعة بأن تركيا استهدفت مسؤولا كبيرا من "حزب العمال الكردستاني" في مخيم للاجئين بشمال العراق، في ثاني هجوم من نوعه خلال أقل من أسبوع.

وقالت الوكالة إنه تم "تحييد" حسن أدير في عملية لوكالة المخابرات التركية بالقرب من مخيم مخمور للاجئين الذي يقع على بعد 180 كيلومترا داخل العراق، وهو ملاذ لآلاف الأكراد الأتراك منذ التسعينيات.

خبر تركيا تستهدف ثاني مسؤول كبير من العمال الكردستاني في العراق

وجاءت الضربة بعد مرور خمسة أيام على إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن ضربة جوية تركية قضت على مسؤول آخر في مخيم مخمور الذي وصفه بأنه "حاضنة للإرهاب".

وتقول تركيا إن "حزب العمال الكردستاني"، الذي تصنفه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية، استخدم قواعد في شمال العراق كملاذات آمنة خلال تمرده المستمر منذ عقود في جنوب شرق تركيا.

وكثفت تركيا عملياتها ضد "حزب العمال الكردستاني" داخل العراق، وأقامت قواعد عسكرية ونشرت طائرات مسيرة مسلحة ضد مقاتلي الحزب في معاقلهم الجبلية هناك.

المصدر: "رويترز"

كانت هذه تفاصيل تركيا تستهدف ثاني مسؤول كبير من العمال الكردستاني في العراق نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .


كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة العربية بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/11 الساعة 07:55 م