ربع نهائي كأس الأمير ينطلق غداً... والكلمة لحراس المرمى!

2021-09-14T21:04:53+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن ربع نهائي كأس الأمير ينطلق غداً... والكلمة لحراس المرمى! والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - رياضة :

ذابت الفوارق بين فرق بطولة كأس الأمير لكرة القدم في الظهور الأول بالموسم الحالي ضمن منافسات دور الـ 16، ونجح الجهراء، وبرقان، وخيطان في التأهل لربع نهائي البطولة، في حين ودع رباعي «الممتاز» السالمية، والشباب، والفحيحيل، والتضامن المنافسات.

تنطلق غداً منافسات ربع نهائي كأس الأمير لكرة القدم بمواجهة تجمع الكويت وخيطان، على أن تتواصل المباريات تباعاً بمواجهة حامل اللقب فريق العربي والجهراء بعد غد، ويلتقي السبت برقان والقادسية، على أن يُختتم هذا الدور الأحد المقبل بمواجهة تجمع النصر وكاظمة.

وكانت مباريات دور الستة عشر اختتمت أمس الأول بفوز النصر على اليرموك بهدفين من دون رد، وكاظمة على السالمية بهدفين مقابل هدف، ليكتمل عقد الفرق المتأهلة لربع نهائي البطولة.

وشهدت منافسات دور الـ 16 ظهوراً قوياً لفرق الدرجة الأولى الجهراء، وخيطان، وبرقان، وقدم خيطان أداء متوازنا في مواجهة الفحيحيل، ونجح في قلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، وكذلك لم تكن مهمة برقان صعبة لتجاوز الصليبيخات، إذ اكتفى الفريق بهدفين، وبركلات الترجيح نجح الجهراء في حجز بطاقة التأهل.

في المقابل، ودع رباعي الدوري الممتاز السالمية، والشباب، والفحيحيل، والتضامن المنافسات، ولم تكن مهمة الكويت سهلة أمام الساحل، إذ عانى الأبيض من أجل الحصول على بطاقة التأهل، وسط أداء قوي لكتيبة المدرب محمد دهيليس وندية كبيرة من لاعبي الساحل، إلا أن خبرة الكونغولي مبوكاني رجحت كفة الكويت بهدف وحيد في الوقت القاتل، والأمر نفسه ينطبق على القادسية في مواجهة التضامن، إذ تساوت الكفة في أوقات كثيرة من المباراة قبل أن يحسم الأصفر النتيجة بهدف الجامايكي روماريو في الدقيقة 116 من عمر اللقاء الذي كان يتجه لركلات الترجيح.

وبعشرة لاعبين في أغلب أوقات اللقاء حقق كاظمة الفوز على السالمية في مباراة عصيبة شهدت ظهور البطاقة الحمراء في مناسبتين، كما حقق النصر فوزا مريحا على حساب اليرموك بهدفين للمخضرم مشاري العازمي.

خبر ربع نهائي كأس الأمير ينطلق غداً... والكلمة لحراس المرمى!

إجمالاً تساوت الرؤوس بين الفرق في الظهور الأول بالموسم الحالي، وامتلك الحراس كلمة السر بأداء لافت لبدر الصعنون الذي قاد الجهراء بنجاح، وأحمد الدوسري الذي تعملق في الدفاع عن عرين خيطان، وهو ما ينطبق على حسين كنكوني "كاظمة"، وحميد القلاف "الكويت"، وخالد الرشيدي "القادسية".

أداء الحكام

لم تسعف اللياقة البدنية الحكام من أجل الظهور بصورة مثالية في الجولة الأولى، حالهم حال الفرق الكبيرة التي لم تظهر بالشكل المنتظر، وظهر أداء أغلبهم ضعيفا.

قرعة الدوري و«التنشيطية» الأسبوع المقبل

تعقد لجنة المسابقات اجتماعاً مساء الاثنين المقبل، لتحديد موعد إجراء مراسم قرعة بطولتي دوري stc بدرجتيه الممتازة والأولى، وكأس الاتحاد "التنشيطية"، التي ستجرى في الأسبوع ذاته. وتراجعت لجنة المسابقات عن توجهها السابق بإقامة الدوري عقب انتهاء "فيفا داي"، يوم 15 منه، إذ تقرر انطلاق البطولة يومي 3 و4 نوفمبر وهو موعد تم تحديده في وقت سابق، على أن يتم تأجيل مباراة الكويت في الجولة الأولى، في حال تأهله لنهائي كأس الاتحاد الآسيوي الذي سيقام في 5 الشهر ذاته.

كما حددت لجنة المسابقات موعد انطلاق بطولة كأس الاتحاد التنشيطية خلال الفترة من 4 إلى 7 أكتوبر المقبل.

كانت هذه تفاصيل ربع نهائي كأس الأمير ينطلق غداً... والكلمة لحراس المرمى! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الجريدة الكويتية وقد قام فريق التحرير في صحافة الكويت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/09/14 الساعة 09:04 م