بالفيديو.. إقبال غير مسبوق من حملة الشهادة الجامعية والدبلوم على الالتحاق بالجيش

2021-09-15T21:10:28+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن بالفيديو.. إقبال غير مسبوق من حملة الشهادة الجامعية والدبلوم على الالتحاق بالجيش والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

الخميس 2021/9/16

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 1346

هناك امتيازات مالية للمتطوعين أثناء وبعد اجتياز الدورة وآخر يوم للتسجيل السبت 18 الجاري

الخرجي: 1712 تقدموا حتى العاشرة من صباح أمس منهم 1134 لضباط الصف و578 أفراداً

خبر بالفيديو.. إقبال غير مسبوق من حملة الشهادة الجامعية والدبلوم على الالتحاق بالجيش

عبدالهادي العجمي

أكد مدير التعبئة العامة في هيئة الإدارة والقوى البشرية بالجيش الكويتي العقيد الركن طارق الصبر ان الدافع الوطني يعتبر أهم الدوافع التي جعلت المتقدمين يقبلون على الالتحاق بالقوات المسلحة الكويتية ونيل شرف الخدمة العسكرية.

جاء ذلك خلال تصريح للصحافيين على هامش عملية تسجيل المتطوعين لدورات ضباط الصف والأفراد من حملة الشهادات الجامعية والدبلوم في الهيئة صباح امس وتوضيح العلاوات والبدلات الخاصة للعسكريين أثناء الدورة وبعد التعيين كعسكري بالجيش، مشيرا إلى ان هناك إقبالا شديدا وغير مسبوق من حملة الشهادة الجامعية والدبلوم على الالتحاق بالجيش نظرا للزيادات والعلاوات التي أقرت للعسكريين مؤخرا والتي تعتبر حافزا مهما في زيادة الأعداد عن الدورات السابقة.

وأضاف الصبر ان مدة الدورة أيضا جعلت الإقبال على الالتحاق أكبر، حيث تبلغ ثلاثة أشهر ونصف الشهر لضباط الصف وثلاثة أشهر للأفراد، داعيا الشباب إلى الالتحاق بالقوات المسلحة الكويتية باعتباره واجبا وطنيا، لافتا إلى ان وجود امتيازات للمتطوعين أثناء الدورة وبعد اجتيازها بحيث يتلقى المتطوع مكافأة مالية خلال الدورة وبعد اجتيازها يصرف لهم راتب بأثر رجعي، لافتا إلى أن آخر يوم للتسجيل السبت 18 الجاري، وفي ظل زيادة أعداد المتطوعين سيتم توزيعهم على جميع معاهد ومدارس الجيش في وقت واحد.

بدوره، قال المقدم سعد الخرجي من مديرية التعبئة العامة في هيئة الإدارة والقوى البشرية ان حملة «كن منهم» تواصل حصد ثمارها للأسبوع الثاني على التوالي، ونحن مستمرون حتى الثامن عشر من سبتمبر في التسجيل والإقبال جيد إذ وصل عدد المتقدمين إلى 1712 شخصا حتى العاشرة من صباح أمس منهم 1134 لضباط الصف و578 فردا.

وأوضح المقدم الخرجي أنه بعد اجتياز الدورة بنجاح يحصل حملة الشهادة الجامعية على رتبة رقيب أول، أما من حملة شهادة الدبلوم فيحصل على رتبة رقيب وعلاوتين وشهادة الثانوية يحصل على رتبة رقيب.

وفيما يتعلق بدورة الأفراد، ذكر أنها لحملة شهادة الحادي عشر ويحصل المتقدم على رتبة وك

كانت هذه تفاصيل بالفيديو.. إقبال غير مسبوق من حملة الشهادة الجامعية والدبلوم على الالتحاق بالجيش نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأنباء الكويتية وقد قام فريق التحرير في صحافة الكويت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/09/15 الساعة 09:10 م