الهواري لـرؤيا: النظام الصحي في الأردن غير متهالك ولكن بحاجة إلى تطوير.. فيديو

2021-09-15T21:30:17+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن الهواري لـرؤيا: النظام الصحي في الأردن غير متهالك ولكن بحاجة إلى تطوير.. فيديو والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

تحدث وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، عن الأخطاء الطبية التي حصلت مؤخرا في الأردن، وقال إننا لا نقبل مثل هذه الأخطاء التي لا يمكن تبريرها في القطاع الصحي.

وأضاف خلال استضافته في برنامج نبض البلد، مساء الأربعاء، أن مهنة الطب مثل أي مهنة في العالم قابلة للخطأ، ولكن يجب محاسبة من يقوم بالخطأ.

وأوضح الوزير أنه تم إحالة ملف تحقيق "الأخطاء الطبية" إلى المدعي العام للنظر فيه.

اقرأ أيضاً : الهواري: خسارة الطفلة لين غير مقبولة.. ونواب يردون: الكادر الطبي "تعبان" - فيديو

ونفى الوزير ما تم تداوله عن إدانة 5 أطباء بالتقصير في تشخيص حالة الطفلة لين التي توفيت بانفجار الزائدة الدودية في مستشفى البشير.

وبين الوزير أن جائحة كورونا فاجأت العالم وكشفت مواطن الضعف والخلل في القطاع الصحي، كما كشفت أن المنظومات الصحية في العالم بحاجة الى تحديث وهذا التحديث يحتاج إلى وقت.

وأقر الوزير خلال حديثه، بأن المنظومة الصحية في الأردن بحاجة إلى تطوير وتحديث، مؤكدا على أنه يجب وضع الإجراءات وليس الخطط لتنفيذها، نافيا ما يتم تداوله بأن القطاع الصحي في الأردن متآكل ومتهالك.

وقال إن "النظام الصحي في الأردن غير متآكل ومتهالك في الأردن، وإذا كان ذلك فهذا يعني أن المواطن يجب أن لا يدخل إلى القطاع الصحي كاملا خوفا على حياته".

خبر الهواري لـرؤيا: النظام الصحي في الأردن غير متهالك ولكن بحاجة إلى تطوير.. فيديو

وأكد الهواري أننا سننتهي من هيكلة وزارة الصحة خلال أسبوعين، مشيرا إلى أن مستشفيات وزارة الصحة لا يوجد فيها هيكلة وظيفية حتى هذا اليوم.

وقال الوزير إن الإصلاح المنظومة الصحية يحدد بأمرين وهما الإصلاح الإداري والإصلاح التدريبي.

ونفى الوزير الأخبار المتداولة بأن الطبيب المقيم في أقسام الطوارئ في مستشفيات وزارة الصحة يتعامل يوميا مع 300 مراجع ومريض.

وقال أنه تم فتح خدمات للمواطنين للتخفيف على بعض الأقسام الاخرى في مستشفيات البشير وهذه الأقسام تقدم خدمات نوعية ومميزة للمرضى.

اقرأ أيضاً : إحالة قضية الطفلة لين إلى النائب العام - تفاصيل

وبين الوزير ان هناك خللا في الدوام وسوء توزيع الكوادر الطبية في المستشفيات، وأنه يجب إعادة تحديث المنظومة الإدارية وتوزيعها بالشكل الصحيح.

وقال إن هناك جهد حثيث لتقييم الكوادر الصحية العاملة في مستشفيات وزارة الصحة، بعدالة وشفافية، مؤكدا

كانت هذه تفاصيل الهواري لـرؤيا: النظام الصحي في الأردن غير متهالك ولكن بحاجة إلى تطوير.. فيديو نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على رؤيا الإخباري وقد قام فريق التحرير في صحافة الأردن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/09/15 الساعة 09:30 م