المغرب يوافق على تعيين الأمم المتحدة مبعوثا جديدا لها للصحراء الغربية

2021-09-15T21:40:41+03:00

شكرا لقرائتكم موضوع خبر عن المغرب يوافق على تعيين الأمم المتحدة مبعوثا جديدا لها للصحراء الغربية والان مع التفاصيل

صحافة نت الجديد - اخبار عربية :

صراحة نيوز –  أعلن سفير المغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بدأ أمس الثلاثاء، مشاورات مع أعضاء مجلس الأمن، بشأن تعيين الإيطالي-السويدي ستافان دي ميستورا مبعوثا شخصيا له إلى الصحراء الغربية.

خبر المغرب يوافق على تعيين الأمم المتحدة مبعوثا جديدا لها للصحراء الغربية

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن هلال، بأن المملكة أبلغت غوتيريش موافقتها على ذلك، انطلاقا من ثقتها الدائمة بجهود الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي وواقعي وعملي ودائم ومتوافق بشأنه للنزاع الإقليمي حول الصحراء الغربية، لافتاً إلى أن المغرب ستتعاون وتدعم المبعوث الجديد لتيسير التوصل إلى تسوية للنزاع.

يذكر أن منصب المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية، كان شاغرا منذ استقالة الألماني هورست كوهلر في أيار عام 2019.

كانت هذه تفاصيل المغرب يوافق على تعيين الأمم المتحدة مبعوثا جديدا لها للصحراء الغربية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صراحة نيوز وقد قام فريق التحرير في صحافة الأردن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر من مصدره الاساسي.

نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/09/15 الساعة 09:40 م